أخبار عاجلة

أرشيف يوم: نوفمبر 24, 2020

المشتقات المالية ودعوة لتشديد الرقابة عليها

بقلم عدنان أحمد يوسف رئيس اتحاد المصارف العربية سابقا رئيس جمعية مصارف البحرين بالرغم من أن تاريخ أسواق المشتقات المالية بمفهومها الحديث يرجع إلى عقود مضت، إلا أن أسمها برز بصورة حادة خلال الأزمة العالمية 2008، حيث وجهت لها أصابع الاتهام كأحد أهم العوامل التي ساهمت في الأزمة. فماهي بالضبط ... أكمل القراءة »

الرئيس بري دعا مجلس النواب الى جلسة عامة لمناقشة رسالة الرئيس عون

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الثلاثاء الى جلسة عامة تعقد في الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة المقبل الواقع في 27/ 11/2020 في قصر الاونيسكو. وذلك إنفاذا للمادة 53 الفقرة 10 من الدستور والفقرة الثالثة من المادة 145 من النظام الداخلي لمناقشة مضمون رسالة فخامة رئيس الجمهورية المرسلة ... أكمل القراءة »

رئيس الجمهورية وجه رسالة الى مجلس النواب وطلب مناقشتها: التدقيق الجنائي ضروري والاصلاح هو كل لا يتجزأ ومرادف للاستقرار ولن ارضى الرضوخ لأي ضغوط للتخلي عنه

وجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة الى مجلس النواب بواسطة رئيس المجلس الرئيس نبيه بري، دعا فيها النواب الى “التعاون مع السلطة الاجرائية من اجل تمكين الدولة من إجراء التدقيق المحاسبي الجنائي في حسابات مصرف لبنان، وانسحاب هذا التدقيق بمعاييره الدولية كافة، على سائر مرافق الدولة العامة تحقيقا للاصلاح ... أكمل القراءة »

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت عقد مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعلاج المناعي الثاني في 6 و7 تشرين الثاني 2020 عبر نظام المؤتمرات المدمج

في ظل استمرار انتشار جائحة كوفيد-19، عُقد مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعلاج المناعي في نسخته الثانية خلال يومي 6 و7 تشرين الثاني الجاري، وذلك في الردهة الرئيسية لمبنى مركز حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والعلاجي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، باعتماد نظام المؤتمرات المدمج. ويُعد مؤتمر الشرق ... أكمل القراءة »

على الإعلام واجب …

جوزف القصيفي – نقيب المحررين من واجب الإعلام في لبنان أن يكشف الفساد، والفاسدين والمفسدين ، وألا يتلكأ لحظة عن أداء هذه المهمة رحمة بالوطن والشعب. على أن يكون عمله هذا مستداما، شفافا،لا موسميا وغب الطلب، ولا وفق أجندات مرتبطة بالصراع السياسي، وتقاذف كرة المسؤولية بين هذا الطرف أو ذاك، ... أكمل القراءة »

الصحافة اليوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020

صباح الخير التشاؤم مستمر والضغط الاميركي يتواصل والاتصالات بشأن التشكيل في اجازة والوضع المعيشي يتفاقم والاقتصاد في خبر كان ،ووزارة الصجة تسحل تراجعا في الاصابات 1041 اصابة و11 حالة وفاة .هذه هي اجواء الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020 “الديار”:لبنان في «عين العاصفة»: ضغوط وابتزاز ... أكمل القراءة »

جمعية مصارف البحرين تحتفل باليوم العالمي للمصارف 4 ديسمبر المقبل

تستعد مصارف البحرين للاحتفال باليوم العالمي للمصارف الذي يصادف 4 ديسمبر القادم، حيث أعدت جمعية مصارف البحرين بالتعاون مع وزارة الخارجية ومصرف البحرين المركزي والمكتب الإنمائي للأمم المتحدة في البحرين برنامجا للاحتفال بهذه المناسبة الأممية المهمة التي انطلقت العام الماضي كمبادرة من مملكة البحرين. وبدورها، سوف تؤكد المؤسسات المالية والمصرفية ... أكمل القراءة »


Hosting and support by