أخبار عاجلة

أرشيف يوم: نوفمبر 21, 2020

العماد عون: لتحرير تأليف الحكومة من التجاذبات ولن أتراجع في معركة الفساد والتدقيق الجنائي

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انه “لن يتراجع أو يحيد عن معركته ضد الفساد المتجذر في مؤسساتنا، وانه لن يتراجع في موضوع التدقيق المالي الجنائي مهما كانت المعوقات، وسوف يتخذ ما يلزم من إجراءات لإعادة إطلاق مساره المالي”. وإذ كشف الرئيس عون “ان وطننا اليوم، أسير منظومة فساد سياسي، ... أكمل القراءة »

البستاني زار بيت الاستقلال في بشامون ممثلا الرؤساء الثلاثة

زار النائب فريد البستاني، ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، لمناسبة عيد الاستقلال وفي إطار تكريم رجالات الاستقلال، بيت الاستقلال في بشامون، حيث قدمت فرقة من الجيش السلاح، في حضور ممثل قائد الجيش العميد علي ناصر الدين، ممثل “الحزب ... أكمل القراءة »

اللواء ابراهيم: تبقى العيون على المؤسسات الأمنية لضمان السلم في انتظار العبور الى رحاب دولة متطورة

وجه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم نشرة توجيهية للعسكريين، لمناسبة العيد السابع والسبعين للاستقلال، وقال فيها: “أيها العسكريون، تحل ذكرى عيد الاستقلال 77 هذه السنة متزامنة مع مئوية لبنان الذي يواجه أزمات متقدمة، مما خلف قلقا وخوفا عند اللبنانيين على أنفسهم ومستقبلهم ووطنهم، ولكن على الرغم من كل ... أكمل القراءة »

قوى الامن: توقيف 15 فارا من نظارة بعبدا و4 سلموا أنفسهم

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني  – شعبة العلاقات العامة، البلاغ الآتي: “صباح اليوم 21-11-2020 أقدم 69 سجينا على الفرار من نظارة مخفر قصر عدل بعبدا. وتم توقيف 15 منهم، فيما سلم 4 أنفسهم. كذلك وقع حادث سير في محلة بولفار كميل شمعون – الحدت، حيث اصطدمت سيارة ... أكمل القراءة »

٧٧ عاما على الاستقلال ويبقى لبنان في القلب

جوزف القصيفي  – نقيب المحررين هل استحق لبنان استقلاله؟ وهل كان اللبنانيون أهلا لهذا الاستقلال؟ وإذا لم يكن صحيحا أن استقلالنا قدم لنا على صحن من فضة في لحظة التباس دولي ‐ اقليمي، واشتباك مصالح المحاور الكبرى في العالم، فإن الاصح أن إرادة اللبنانيين في نيله كانت واضحة، وتجلت وحدتهم ... أكمل القراءة »

الإستقلال…

الإستقلال ليكون وليبقى يجب أن يُصان بإلتزاماتٍ ثابتة وضرورية هي : •الأمانة في الحفاظِ على كرامةِ الوطن وقوانينه ، •الوحدة بين جميع أبناء الوطن حول الإلتزامات الواحدة والأهداف الواحدة . وبالإختصار، فأن الإستقلال ليس عنواناً شفاهياً بل هو جزءٌ وكيانٌ مُلتَزِمٌ بكلِ ما يصونُ الكرامة الوطنية… الدكتور سامي الريشوني ناشط ... أكمل القراءة »


Hosting and support by