أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / الاستخدام الأمثل للوحة مفاتيح سامسونج

الاستخدام الأمثل للوحة مفاتيح سامسونج

من المعلوم بأن معظم ما نقوم به على هواتفنا الذكية سواء بإرسال الرسائل النصية أو التسوق عبر الإنترنت أو نشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، يحتاج لاستخدام لوحة المفاتيح. وتساهم لوحة المفاتيح المتطورة في تحسين تجارب الهاتف الذكي على نحو جذري.

تأتي سلسلة Galaxy S20 مزودة بلوحة مفاتيح سامسونج مصممة لتبسيط وإثراء تفاعلات مستخدمي الهواتف الذكية، يمكنكم الإطلاع على المقالة التالية لمعرفة المزيد حول لوحة المفاتيح.

مزايا إضافية لمحادثات أكثر تميزاً

تعتبر الرموز التعبيرية والملصقات وصور GIF عناصر حيوية تعزز المحادثات وطرق التفاعل باستخدام الهواتف الذكية. ويمكن للمستخدمين بفضل الرموز التعبيرية والملصقات الخاصة بلوحة مفاتيح سامسونج، العثور على الرموز الصحيحة تلقائياً بناءً على سياق محادثاتهم ، على سبيل المثال، إذا قام أحدهم بكتابة كلمة “حب” ، فستظهر لوحة المفاتيح رمز القلب التعبيري في نافذة التنبؤ. ومن خلال الضغط على فقاعة اقتراحات الملصقات، ستقوم الميزة بسحب الملصقات ذات الصلة من Bitmoji و mojitok، بحيث يمكن بعد ذلك النقر ببساطة على الرمز التعبيري أو الملصق لإدراجه في الرسائل.

وللحصول على اقتراحات الرموز التعبيرية والملصقات، يمكن الدخول إلى زر “الكتابة الذكية” في الإعدادات وتبديل الأزرار بجوار الخيار “اقتراح الرموز التعبيرية” و “اقتراح الملصقات أثناء الكتابة”. كما يمكن اختيار مصادر الملصقات الخاصة بك عن طريق الدخول إلى قائمة “اقتراح ملصقات أثناء الكتابة“.

تتيح لوحة مفاتيح هاتف S20 أيضاً للمستخدمين فرصة البحث عن ملفات GIF والملصقات، وذلك عبر كتابة كلمة رئيسية في شريط البحث حيث ستظهر الصور التي يمكن أن تجعل قصصهم على وسائل التواصل الاجتماعي نابضة بالحياة. وعند النقر على أيقونة توسيع شريط الأدوات، أو  أيقونة “بحث” وكتابة الكلمات الرئيسية، ستقوم الميزة بعد ذلك بسحب فئات مختلفة من نتائج البحث.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين البحث عن جهات الاتصال والصور الموجودة في معرض الصور والمحتوى على نتفليكس وسبوتيفي لمشاركتها مع أصدقائهم مباشرة في لوحة المفاتيح دون التبديل بين التطبيقات . ويمكن الوصول إلى وظائف البحث هذه عبر النقر على الرموز ذات الصلة في شريط أدوات لوحة المفاتيح.

استخدام آمن للمزايا الاستثنائية

تتميز لوحة مفاتيح سامسونج بتمكين المستخدمين من إجراء عمليات التسوق عبر الإنترنت وتسجيل الدخول إلى المواقع المختلفة بسرعة وسهولة في بيئة آمنة، حيث تم دمجها مع تطبيق Samsung Pass ، ما يعني إمكانية تخزين البيانات المصرفية وكلمات المرور والمعلومات الشخصية الأخرى في لوحة المفاتيح بأمان. ويمكن للمستخدمين عند إجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت أو تسجيل الدخول إلى موقع ويب، النقر على رمز توسيع شريط الأدوات واختيار “Samsung Pass”. وستسحب الميزة معلومات الحسابات المصرفية وتفاصيل شخصية أخرى بعد مسح بصمة الإصبع، بحيث يمكن النقر على المعلومات التي يحتاجونها لتظهر تلقائياً في مربع “إدخال رسالة“.

إنجاز الأعمال على نحو أسرع!

جميعنا قد يتعرض لموقف مزعج، عندما نقوم بعد الانتهاء من كتابة رسالة أو نص طويل على الهاتف، بحذف فقرة كاملة عن طريق الخطأ، وبالتالي إعادة كتابتها.

من السهل إصلاح الأخطاء على لوحة مفاتيح سامسونج، عبر التمرير  إلى اليسار أو اليمين على لوحة المفاتيح بإصبعين للتراجع عن التغييرات أو إعادتها.

تعمل لوحة مفاتيح سامسونج على توفير ميزة الترجمة للمستخدمين عند الكتابة. يتم تشغيل هذه الميزة بواسطة جوجل، حيث يمكن الترجمة والتبديل بين اللغات مباشرة في التطبيق الذي يتم استخدامه[4].

للوصول إلى ميزة الترجمة، يمكن النقر على أيقونة “الترجمة” في شريط الأدوات الموسع، ومن ثم تحديد اللغة، ولصق النص الأصلي في مربع النص، حيث سيظهر النص المترجم في مربع “إدخال رسالة“.

تجربة استخدام مخصصة للوحة المفاتيح

يمتلك جميع المستخدمين تفضيلات مختلفة عندما يتعلق الأمر باستخدام الهاتف الذكي، لذا تم تصميم لوحة مفاتيح سامسونج بخيارات تخصيص مختلفة، تمكن المستخدمين من تخصيصها على النحو الذي يفضلونه.

تتميز لوحة المفاتيح في سامسونج بقابلية تكبير المفاتيح لتسهيل الكتابة، ويمكن تغيير حجم المفاتيح بالضغط على أيقونة “حجم لوحة المفاتيح” في شريط الأدوات الموسع.

كما يمكن أيضاً إعادة ترتيب شريط الأدوات بالضغط طويلاً وسحب الرموز للوصول الفوري إلى الميزات التي يتم استخدامها بشكل متكرر.


Hosting and support by