أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / لجنة الرعاية في السجون اللبنانية : لا اصابات بين السجناء ولتجهيز مستشفى خاص واجراء فحوصات PCR

لجنة الرعاية في السجون اللبنانية : لا اصابات بين السجناء ولتجهيز مستشفى خاص واجراء فحوصات PCR

عقدت لجنة الرعاية الصحية في السجون لمواجهة وباء كورونا اجتماع عمل في بيت الطبيب في فرن الشباك، بدعوة من نقابة اطباء لبنان في بيروت، شارك فيه نقيب الاطباء البروفسور شرف ابو شرف، نقيبة الممرضات والممرضين الدكتورة ميرنا ضومط ومديرة النقابة ناتالي ريشا، رئيسة “جمعية الامراض الجرثومية” الدكتورة مادونا مطر، الدكتورة نادين يارد ممثلة “اللجنة الوطنية لمكافحة العدوى” في وزارة الصحة، الدكتور عبد الحليم أحمد وميريام حداد من اللجنة الدولية للصليب الاحمر، رئيس قسم الطبابة في سجن رومية العميد ابراهيم حنا، مندوبة “منظمة الصحة العالمية” الدكتورة غادة ابو مراد، ورئيس “الجمعية اللبنانية للطب العام” الدكتور حبيب حزقيال.

خلال الاجتماع، جدد العميد حنا التأكيد أن لا إصابات بفيروس كورونا بين السجناء حتى الآن، بفضل الاجراءات والتدابير الوقائية المتخذة لمنع تفشي الوباء”.

وشدد المجتمعون على “ضرورة متابعة العمل مع الجهات المعنية في نقابة المحامين ووزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى لتخفيف الاكتظاظ في السجون، علما انه تم الافراج حتى الآن عن 10% من المساجين نتيجة الجهود التي قام بها المعنيون، لكنهم اعتبروا ذلك غير كاف وإن كان جيدا لأن مشكلة الاكتظاظ لا تزال قائمة”.

وعلم المجتمعون انه تم تجهيز مبنى لاستقبال المساجين في حال اصابتهم بفيروس كورونا وكانت نتيجة فحوصهم المخبرية PCR ايجابية. وشددوا على ضرورة تجهيز مستشفى خاص للاعتناء بالسجناء وعلاجهم عند الضرورة. كما طالبت اللجنة بإجراء فحوصات مخبرية خصوصا في مراكز التوقيف (النظارات).

‎وأكد النقيب ابو شرف ان نقابة الاطباء تعمل مع الجمعيات المعنية في النقابة على تأمين اطباء اختصاصيين لرفع درجة الكفاءة الطبية في السجون والسهر على التدابير الوقائية المتخذة”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام


Hosting and support by