أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / “إم إس دي” MSD تساهم بأكثر من 500 ألف دولار لصالح قطاع الرعاية الصحية في لبنان لمواجهة فيروس كوفيد-19

“إم إس دي” MSD تساهم بأكثر من 500 ألف دولار لصالح قطاع الرعاية الصحية في لبنان لمواجهة فيروس كوفيد-19

بيروت، 16 أبريل،2020: أعلنت “إم إس دي”  MSD(التي تعرف باسم “ميرك” في الولايات المتحدة وكندا) اليوم، عن منحها تبرعات نقدية وعينية من الأدوية بقيمة أكثر من 500 ألف دولار أمريكي لصالح قطاع الرعاية الصحية في لبنان. ويأتي هذا التبرع إستجابةً لنداء رئاسة الحكومة اللبنانية لتوفير الدعم للأنظمة الصحية العامة خلال فترة إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في لبنان.

سيساهم هذا التبرع في توفير الدعم  لعدد من المؤسسات الصحية والمستشفيات العامة والخاصة والهيئات الطبية خلال جهودهم المتواصلة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. وسيتم إستخدام هذه الهبة النقدية والأدوية لتقديم الرعاية الصحية للمرضى الذين يعانون من العديد من الحالات مثل أمراض السرطان، والذين قد يكون من الصعب عليهم الوصول إلى الرعاية الصحية الروتينية خلال مرحلة إحتواء فيروس كورونا المستجد. 

وقال مدير عام “إم إس دي”  MSD في شرق المتوسط أوكان إيسيكسي:” “نعرب عن إمتناننا للحكومة وجميع مقدمي الرعاية الصحية على كل الجهود التي يبذلونها لحماية الشعب اللبناني وضمان سلامته وحمايته خلال هذه الأزمة الصحية العامة العالمية”. وأضاف” نحن ندرك التحديات التي يواجهها المسؤولون والتي لم يسبق لها مثيل من قبل. كما نود أن نتوجه بالشكر إلى جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية  الذين هم في الخطوط الأمامية في مواجهة هذه الأزمة الصحية، ويعملون على توفير العلاجات وإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. نقول لكم شكرا ونحييكم على هذه الجهود”.

يتمحور تركيز “إم إس دي” MSD  على حماية سلامة موظفيها وعائلاتهم وضمان وصول إمداداتها من الأدوية واللقاحات إلى مرضاها، والمساهمة بخبرتها العلمية في تطوير مناهج طبية مضادة للفيروسات، وتوفير الدعم لمقدمي الرعاية الصحية لديها ولمجتمعاتنا. كما أطلقت “إم إس دي” برنامجاً يعمل على تمكين العاملين لديها المدربين طبياً، للتطوع ومنح وقتهم لتوفير المساعدة لمجتمعاتهم، وفي الوقت نفسه تستمر الشركة في تأمين رواتبهم الأساسية. ويشمل هذا البرنامج التطوعي عدداً من أعضاء فريق العمل في “إم إس دي” MSD  في شرق المتوسط.


Hosting and support by