أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / الصحافة اليوم الأحد 12 نيسان 2020

الصحافة اليوم الأحد 12 نيسان 2020

صباح الخير
اليوم عيد الفصح المجيد فكل عام وانتم بخير … خليك بالبيت…
امانك بيتك….جولة في الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاحد12 نيسان 2020 …لنقرأ فيها ما حملته من اجواء …

مستقبل ويب:

قال في خبر خاص به ان مطلعين على مجريات الاتصالات الجارية بشأن خطة الحكومة الاقتصادية ان الرئيس دياب إنضم في الساعات الماضية الى جوقة التنصل من الورقة المالية وانه سيعرض لموقفه في لقاء اعلامي وانه يتعامل مع الورقة باعتبارها رسالة الى الدول المانحة والمؤسسات الدولية المعنية بدعم لبنان ، وان الرساله تستهدف إظهار التعارض بين توجهات الحكومة ونواياها تجاه الازمة المالية وبين قدراتها على اقناع الرأي العام اللبناني ..
فهمي مهنئاً بالفصح: نسأل الله أن يصرف عن وطننا الوباء

الجمهورية:

وزني: إعادة هيكلة القطاع المصرفي لن تبدأ قبل استعادة الأموال المنهوبة..
عدوان: لا يمكن المس بأموال المودعين…..
إقتراحات الهيركات تهزّ البلد وتُقلق المودعين.. مراد: لاستعادة الأموال المنهوبة ووقف الهدر….الأمن الفرعي في الشمال، وبعد التواصل والتشاور بين الأعضاء، وافق على قرار باقفال وعزل مدينة بشري لأجل يحدد لاحقا.وتضمن القرار منع دخول وخروج المواطنين من وإلى المدينة وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد المصابين بكورونا، حيث سجلت أكثر من نصف مليون مصاب بالفيروس، ونحو وفاة 19600 شخص… كميات من الـ TestRapid تصل الأسبوع المقبل

اللواء:

كوفيد.19» يتمدد في لبنان: قضاء المتن يتصدر قائمة المصابين وإقفال مدينة بشري…. مستشفى الحريري: حالة شفاء و3 إصابات وضعها حرج ولا وفيات امس حسن زار برجا ومستشفي صور الحكومي: القرض الدولي تحرر وسيستخدم لتجهيز المستشفيات… بري اتصل بعون والراعي وشخصيات مهنئا بالفصح…. صليبا مهنئا عسكريي أمن الدولة: أدعوكم للإستمرار بتحمل مسؤولياتكم… وهاب يقول: “أنا مستعد لأقنع الحكومة بعدم سرقة ودائع الناس وهي لن تفعل . ولكن من يستطيع إقناع المتباكين على الودائع برد أمانات الناس التي سرقوها طيلة ثلاثين عاماً ؟ . حراميي بعدها عينكن بمال الدولة”.

وكتبت النهارتحت عنوان

الهيركات يلاقي الكابيتال كونترول إلى عدم الإقرار؟قالت نقلا عن مصادرنيابية مطلعة ان مشروع الهيركات لن يمر في مجلس النواب، لانه سرقة موصوفة. ولا يمكن الدولة ان تبدأ خطتها بالسطو على الودائع، خصوصا المغتربين الذين وضعوا ثقتهم بالنظام المصرفي اللبناني..
ونتابع قراءة في النهار : وتحت عنوان جبهة لحماية الودائع وتحذير من المسّ بالذهب قالت الصحيفة انهاعلمت أنّ مجموعة من المحامين والناشطين في المجتمع المدني باشروا في إجراء اتصالات مع عدد من الشخصيات من بينها مجموعة من الوزراء والنواب السابقين الذين يثقون بهم بغية التحضير لاطلاق جبهة للدفاع عن أموال سائر المودعين في المصارف للردّ على حكومة الرئيس حسان دياب في حال صممت على السير وفق خطة الانقاذ المالية على الاقتطاع من الودائع أو حجزها حتى لو طاولت هذه العملية كبار المودعين. … قلق حيال تأثير خطة الحكومة على النظام المصرفي والمودعين..
الدائنون يطالبون بتدقيق تاريخي..حكومة دياب الأخطرفي تاريخ لبنان هيركات كورونا يعوّم النظام والإفقار…..
دفعة جديدة من المغتربين تعود إلى لبنان…..عون عايد اللبنانيين بالفصح وبري اتصل بعون والراعي وشخصيات مهنئاً… وابراهيم هنأ العسكريين والراعي في رسالة الفصح: الدولة منهوبة والكنيسة تحل محلها في بعض الاحيان ولبطريرك يونان: بقوة ربنا يسوع المنتصر على الموت سنتغلب على كورونا

وعنونت الشرق الاوسط:

10 إصابات بـ«كورونا» في لبنان ترفع المجموع إلى 619…… تفاؤل أممي حذر بتراجع «كورونا» أوروبياً… وقلق على أفريقيا….تحرك سعودي ـ مصري في الأمم المتحدة ضد الوباء… ومنع تجوّل كلي في أحياء بالمدينة المنورة… الأطقم الطبية تستغيث… ولقاح متوقع في سبتمبرايلول …أكبر حصيلة يومية لوفيات «كورونا» في أميركا وبريطانيا… السيستاني يجيز إفطار رمضان خشية الإصابة بـ«كورونا»,,,,, الكاظمي يبدأ أولى خطوات تشكيل الحكومة العراقية وانقسام الفصائل المسلحة حياله مقابل الإجماع السياسي,,,,

وتوقعت الصحف نقلا عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني اليوم الأحدجوا قليل الغيوم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة خصوصا في المناطق الشمالية والداخلية.

إعداد رمزي منصور


Hosting and support by