أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / هدية شكر من لبنان الى الفرق الطبية الشجاعة في مدينة ووهان الصينية

هدية شكر من لبنان الى الفرق الطبية الشجاعة في مدينة ووهان الصينية

قامت الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية هذا الاسبوع بتقديم هدايا رمزية للاطقم الطبية العاملة في مدينة ووهان التي عانت على مدى الشهر الثلاثة الاخيرة من تداعيات انتشار وباء كورونا في جمهورية الصين الشعبية

وقد توجهت الجمعية بهذه المناسبة بالرسالة التالية, الى الفرق الطبية الشجاعة في مدينة ووهان الصينية:

“نتوجه لكم اليوم بهذه اللفتة المتواضعة وهي عبارة عن هدايا من الشوكولا الفاخرة المصنعة في لبنان لنقول لكم كم نقدر المجهود الانساني الضخم الذي قمتم به على مدى الاشهر الماضية والذي تستمرون في تقديمه انتم وكافة الاطقم الطبية العاملة على البر الصيني الرئيسي.

ان زيارة الرئيس الصيني شي جين بنغ للمدينة هي تتويج لانتصاركم على الوباء وهو يؤكد ان معركتكم المستمرة ستصل الى خواتيمها المرجوة في مصلحة الشعب الصيني والبشرية جمعاء. ان ما قمتم به بهذه الكفاءة العالية وغير المسبوقة عالمياً في ادارة الكوارث يثبت ان النظام الاجتماعي الصيني في ظل قيادته الحكيمة قادر على الاجابة على اكثر تحديات العصر صعوبة ويعطي القدوة لشعوب الارض في التنظيم والتعاضد والتضحية في سبيل مستقبل الانسان.

اننا اذ نأمل ان تقبلوا هديتنا المتواضعة من الشعوب العربية ومن انتاج تفتخر به شعوبنا، نؤكد ان الهدية الرئيسية هي تلك التي تقدمونها انتم للصين وشعوب العالم قاطبة.

سيذكر التاريخ والاجيال القادمة ما تفعلونه اليوم بفخر عظيم وامتنان كبير! عاشت الصداقة العربية الصينية!”

يذكر ان هذا الامر قد تطلب جهدا لوجستياً صعباً ووقتاً اضافياً في ظل الاجراءات الاحترازية المستمرة ورغم ذلك اصرت الجمعية على ايصال رسالة التضامن هذه وهي شكرت الصليب الحمر الصيني وجمعية “فريق الظل الحالم” ,وهي جمعية تطوعية شبابية تشكلت خلال الازمة, على جهودهم لإتمام هذه المهمة الصعبة.

لقد سعت الجمعية منذ بداية ازمة الوباء ان تظهر كل اشكال التضامن الممكنة مع الشعب الصيني وهي اذ تتابع الازمة الوبائية في لبنان تثمن المساعدة الصينية الىَ لبنان والدول الاخرى الذي تظهر البعد الانساني العميق لدى الصين شعباً وقيادة وتلتزم بمتابعة جهودها لا سيما توفير بعض المستلزمات الطبية الضرورية.


Hosting and support by