أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / توصيات لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية للفيروس

توصيات لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية للفيروس

ترأس رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا اللواء الركن محمود الاسمر اجتماعا حضره مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور وليد الخوري، مستشارة رئيس مجلس الوزراء للشؤون الصحية الدكتورة بترا خوري، نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة الدكتور سليمان هارون، المدير العام لمستشفى رفيق الحريري الدكتور فراس ابيض، امين عام الصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني وممثلون عن القطاع الصحي الخاص في لبنان.

وعلى الاثر، أصدر المجتمعون بيانا تضمن التوصيات الاتية:

“1 – الزام كافة المستشفيات الخاصة من الفئة (أ) تجهيز المستشفى بحسب المعايير المعتمدة (WHO 19 covid for hospitals for tool preparedness) لاستقبال حالات مرضى فيروس كورونا تماشيا مع خطة وزارة الصحة العامة، وذلك بمهلة اقصاها اسبوع من تاريخ صدور هذا القرار.

2- تكلف وزارة الصحة العامة تشكيل فريق بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للكشف على جهوزية المستشفيات المذكورة اعلاه ورفع تقرير الى لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا، لتحدد اللجنة بناء عليه المستشفيات التي ستعتمد على الاراضي اللبنانية ويتم تعميمها على المواطنين.

3- تكلف وزارة الصحة العامة رفع تقرير الى اللجنة الوطنية حول جهوزية مستشفيات القطاع العام التي ستعتمد لاستقبال حالات الكورونا في كافة المحافظات، وبحسب المعايير المعتمدة (WHO 19 covid for hospitals for Tool preparedness).

4- تكلف وزارة الصحة العامة تحديد المراكز التي ستعتمد لحجر الحالات التي لا تحتاج الى عناية مركزة في كافة المحافظات، خلال مهلة اسبوع من تاريخ صدور هذا القرار، ورفع لائحة مفصلة بها الى اللجنة الوطنية”. 


Hosting and support by