أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / كورونا لبنان ….ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 52

كورونا لبنان ….ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 52

ارتفاع أعداد المصابين بالكورونا في لبنان. 

ففي مؤتمر صحافي، كشف المدير العام لمستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي الدكتور فراس الابيض عن احدى عشرة اصابة جديدة شُخّصت اليوم بعد إجراء 202 فحصا مخبريا ما يرفع عدد المصابين الى 52 مع 3 حالات حرجة وحالة وفاة مشيرا الى 23 حالة في الحجر الصحي.

وبعد تسجيل أول حالة وفاة لمصاب كورونا، لفت الابيض الى ان المريض الذي توفي وصل إلى المستشفى حالته صعبة، وعندما وصل قمنا له بعلاجات المعتمدة عالميًا لكن تعرّض لمضاعفات مثل ارتفاع الضغط وارتفاع درجة الحرارة وزادت ما أدى إلى توقف قلبه ووفاته.

وكشف ان هناك 30 مريضاً في 26 غرفة ما يعني ان القدرة الاستيعابية بلغت 50% “ونعمل على رفع القدرة الاستيعابيّة في القسم المخصّص لعلاج كورونا عبر إضافة 12 سريراً وسيتم هذا الأمر خلال 3 أيام ونحن بحاجة إلى مساندة من المستشفيات الجامعية لعلاج المصابين” .

ولفت الى ان هناك قواعد وضعتها منظمة الصحة العالمية في مسألة دفن ضحايا فيروس كورونا وسنتبعها.

وكشف أنّ أكثر من 7 مستشفيات تتجهز لاستقبال المصابين، وهناك حاجة لمستشفيات أخرى للدخول إلى خط علاج كورونا.

واكد ان المستشفى مفصول الى جزئين الأول مخصص للمرضى المصابين بفيروس كورونا وهو مجهز ومفصول عن باقي الأجزاء ويتألف من 64 غرفة بإمكانها استقبال 120 مريضاً مشددا على ان المطلوب ان نحدّ من انتقال العدوى قدر الامكان.

طبيب في مستشفى رفيق الحريري اشار الى ان المصابة الأولى حتى هذه اللحظة لم تظهر عليها أي عوارض وعندما يجرى الفحص للمرة الثانية ويكون سلبياً عندها يتم إخراجها وهذا تدبير احترازي لمنع نقلها العدوى إلى أشخاص آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في بيان، “اعتماد مختبرات جامعية جديدة اضافة الى مختبر مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي لفحص فيروس كورونا، وذلك بسبب اقتراب مختبر مستشفى الحريري من قدرته الاستيعابية.

والمختبرات الجديدة هي:

– مختبر الجامعة الاميركية في بيروت.

– مختبر مستشفى القديس جاورجيوس.

– محتبر مستشفى رزق/ الجامعة اللبنانية الاميركية.

– مختبر Rodolphe Merieux في الجامعة اليسوعية/ مستشفى اوتيل ديو”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “يتوجب على أي مستشفى آخر او مختبر خاص يرغب بالقيام بهذه التحاليل، التقدم بطلب يدرس من قبل لجنة متخصصة للحصول على موافقة الوزارة قبل المباشرة بذلك، وتحدد التعرفة ب 150 الف ليرة كحد أقصى”.


Hosting and support by