أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / إجراءات التوعية في التربية والتعليم المهني والجامعات

إجراءات التوعية في التربية والتعليم المهني والجامعات

وزعّت وزارة التربية والتعليم العالي بدعم من منظمة يونيسف كلور للتعقيم وصابون على جميع المدارس والثانويات الرسمية في لبنان ، وذلك من ضمن الاجراءات الوقائية التي تقوم بها الوزارة لمكافحة فيروس كورونا، كما قامت وحدة التربية الصحية في جهاز الارشاد والتوجيه  بتدريب جميع المديرين والمرشدين الصحيين في التعليم الاساسي والتعليم الثانوي . تلت اللقاءات التوعوية زيارات للمدارس والثانويات قام بها جهاز الارشاد والتوجيه لمواكبة التعقيم والاشراف عليه. 

بالاضافة الى ذلك، تنظم وزارة التربية لقاءات دورية تضم كل المعنيين بالتوعية للوقاية من فيروس كورونا من وزارتي الصحة والاعلام ومنظمتي اليونيسف والصحة العالمية والصليب الاحمر اللبناني والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين بالاضافة الى ممثلين عن الجامعة اللبنانية واتحاد طلبة الطب في الجامعات الخاصة بمواكبة ممثلين عن اللجنة المشكلة في مجلس الوزراء للوقاية من هذا الفيروس وجمعيات اخرى لتوحيد الجهود في ما خص التوعية وانتاج مواد توعوية موحدة توزع على كل المؤسسات التعليمية في لبنان وعلى البلديات والجمعيات الاهلية . بالاضافة الى المواد التوعوية المذكورة، تم انتاج فيديوهات عن الوقاية وزّعت على وسائل الاعلام كافة في لبنان. 

أما بخصوص المعاهد الرسمية والخاصة، فيتولى فريق من ممرضات وممرضي المديرية العامة للتعليم المهني والتقني القيام بلقاءات توعوية الاسبوع القادم لكل المعاهد الرسمية وسيتولى الصليب الاحمر اللبناني القيام بهذه اللقاءات في المدارس والمعاهد الخاصة. أما بخصوص الجامعة اللبنانية فقد تولى فريق من كلية الطب لديها القيام بالتوعية ،وبالنسبة للجامعات الخاصة فتتولى التوعية اللجنة الدولية لطلبة الطب في لبنان.

 ومهام طلاب الطب للجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة لم تتوقف عند لقاءات التوعية بل تخطتها لمواكبة وزارة الصحة عند المطار والمعابر والخط الساخن ومستشفى بيروت الحكومي.


Hosting and support by