أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / الوزير المجذوب أمام وفد الجامعة اللبنانية: سنبذل كلّ الجهود لتأمين حاجات الجامعة لتبقى مؤسسة وطنية متقدمة

الوزير المجذوب أمام وفد الجامعة اللبنانية: سنبذل كلّ الجهود لتأمين حاجات الجامعة لتبقى مؤسسة وطنية متقدمة

زار رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب برفقة عمداء كليات الجامعة، وزيرَ التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب، ووضعوه في صورة قضايا الجامعة وحاجاتها وفي مقدّمها تعيينُ مجلس جديد لها عن طريق مجلس الوزراء وإنجازُ ملف دخول الأساتذة المتفرغين المستحقين إلى الملاك وخصوصًا منهم الذين بلغوا سن التقاعد.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، فقد عرض المجتمعون ملف تفرّغ الأساتذة المتعاقدين والحاجة إلى دعم موازنة الجامعة بمبلغ 34 مليار ليرة لسداد قانون السلسلة، إضافةً إلى مشكلة المدربين الذين يشكلون عصب الجامعة، وذلك بسبب قلة عدد الموظفين في ملاكها.

وخلال اللقاء، أكد الوزير المجذوب أن “الجامعة اللبنانية تستحق كل العناية والاهتمام، مُنوّهًا بإنجازاتها ودورها في الإصلاح وإنجاز الأبحاث التي تخدم المجتمع”.

وشدد الوزير المجذوب على “أهمية كلّ ملف” لمتابعته، واعدًا ببذل أقصى الجهود لتأمين حاجات الجامعة لتبقى مؤسسة وطنية متقدمة على الصعد كافة.

من جهته، طالب البروفسور أيوب الوزير المجذوب بتحويل عقود المدربين إلى عقود شهرية كي تتمكن الجامعة من دفع أتعابهم على شكل رواتب شهرية.

كما عرض البروفسور أيوب التوجه نحو تحويل الجامعة اللبنانية إلى جامعة منتجة عام 2022 تستخدمُ المداخيل التي تتوافر لها من إنتاجها وأبحاثها في عملية التطوير والعصرنة


Hosting and support by