أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / مجلس الأعمال اللبناني الصيني يلتقي وزير الداخلية والبلديات

مجلس الأعمال اللبناني الصيني يلتقي وزير الداخلية والبلديات

زار وفداً من مجلس الأعمال اللبناني الصيني معالي وزير الداخلية والبلديات سيادة العميد محمد فهمي في مكتبه ضم الوفد الرئيس د. علي المصري الأمين العام الأستاذة سلام المولى نائب الرئيس السيد ابراهيم المصري الشيخ رشيد طوق المستشار القانوني الأستاذ جانو حداد المنسق العام جورج كرياكوس  العلاقات الخارجية السيد درويش زهران المستشار الصناعي د. واصف الخطيب نقيب الغاز فريد زينون  الاستاذه نادين فرحات العلاقات الدولية الأستاذ بيتر شعيا الأستاذ سامر سلامه حيث تم خلال اللقاء استعراض الحملة التي تتعرض لها دولة الصين من خلال الإعلام وطالب المجلس من وزير الداخلية  التشدد على أمن المطار في التدقيق بالقادمين للحفاظ على عدم دخول أي مسافر يحمل وباء فيروس الكورونا من أي دولة قادم حرصاً على وطننا لبنان وأكد لنا معاليه انهم يتعاملوا مع هذا الامر بغاية الحرفية والجدية. 
كما وصرح الوفد بأننا مع الثورة الفكرية والإنمائية ولسنا مع ثورة العنف والحجر مع ثورة للعيش بحياة كريمة ومحاربة الفساد ولسنا مع التعرض للقوى الأمنية .
كما وتم التعريف عن الهيئة الإدارية الجديدة للمجلس التي تمت مؤخراً لعام ٢٠٢٠
 وأبلغوه عن الدور الكبير الذي يقوم به المجلس لرفد العلاقات الإقتصادية وعن المعارض الصينية التي ينظمها المجلس حول العالم. 
كما وتم عرض المشروع الجديد الذي يرعاه المجلس اليوم على صعيد الوطن العربي اجمع وهو مؤتمر ومعرض “سوق الأنتاج العربي المشترك” الذي سيقام فى الفترة من 17الى 20آذار/مارس في مدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية وذلك لمد جسور التعاون بين اللبنانيين والبلدان العربية من تجار ومصانع وشركات. 
كما وتم عرض الخطة الإنمائية  الذي سيقوم به المجلس من خلال الهيئة البيروتية للإنماء مبدياً رغبته بزيارة البلديات والتعاون فيما بينها برعاية وزارة الداخلية عبر إقامة جلسات توعوية للأهالي والسكان تتعلق بملف فرز النفايات والزراعة وتقليص المصاريف وغيرها. 
كما واقترح المجلس العمل من ضمن  مشروع بيئتنا حضارتنا  لإعادة تشجير المناطق والأحراش التي أحرقت سابقا وتشجيرها بواسطة شجرة بولونيا الصينية تحت رعاية المجلس بالتعاون مع الشعب .
واعرب معالي وزير الداخليه عن سعادته بهذه المبادرات ومهنيئا المجلس على جهوده حيث اثنى على الدور الذي يبذله المجلس ومعلقاً لو معظم  المواطنين يعملون على هذا الواجب الوطني ومساندة بعضهم لبعض لكانت أمورنا بألف خير، وأفاد معاليه بأن يقوم المجلس بكتابة وتدوين هذه الأفكار وطرحها على مكتب الوزارة ليبنى على لشيء مقتضاه. 
وأخيراً تمنى الجميع لمعاليه التوفيق في مسيرته الصعبة وخاصة في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن.


Hosting and support by