أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / كيجيان يؤكد للجمعية العربية الصينية ثقة القيادة الصينية بالسيطرة على الوباء

كيجيان يؤكد للجمعية العربية الصينية ثقة القيادة الصينية بالسيطرة على الوباء

كيجيان يؤكد للجمعية العربية الصينية ثقة القيادة الصينية بالسيطرة على الوباء

التقى وفد من الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية برئاسة السيد قاسم طفيلي، سفير الصين في لبنان السيد وانغ كيجيان . وقد ضم الوفد نائبي الرئيس د. بيار الخوري و د. جميل حديب والأمين العام مختار حيدر ونخبة من الأساتذة الجامعيين ورجال الفكر والصحفيين وثلة من الطلاب اللبنانيين الذين يتابعون دراستهم في الجامعات الصينية . 

وفيما عبر وفد الجمعية عن تضامنه الكامل مع الصين في المِحنة التي تواجه فيها وباء فيروس الكورونا ، المستجد، عرض للمبادرات التي قامت الجمعية بها حتى اليوم للتضامن مع الشعب الصيني لا سيما على الصعيد العربي والاوروبي كما اعلن تنظيم طاولة مستديرة في مقر الجمعية بين السفير ونخب اقتصادية واعلامية لبنانية لجلاء صورة الوضع الصحي وانعكاساته على الداخل الصيني، وارسال وفد تضامني واستقصائي إعلامي عربي الى الصين يسهم في شرح حقيقة ما يجري. 

بدوره شكر  السفير كيجيان الوفد على مبادرته التضامنية وعرض أمامه تطورات الوباء على الارض . 

وقال السفير الصيني ان العمل لم يتوقف على احتواء الوباء ، وان التعاون مستمر على اعلى المستويات مع منظمة الصحة العالمية في إطار واسع من الشفافية وتبادل الخبرات والمعلومات وخريطة انتشار الفيروس . 

واضاف السفير كيجيان ان بكين أرسلت عشرين فريقا طبيا الى ” ووهان” في مقاطعة ” هوبي” مركز انتشار الوباء، وأن ثلاثة منها يعمل بنجاح على مزج الطب الصيني بالغربي لوقف تمدد الوباء ، ورغم ان عدد من تعافوا منه  هو في تزايد مستمر فان الوباء  لم يبلغ  نقطة الذروة بعد، حينها  ستنحسر موجة  الإصابات الجديدة وترتفع نسب الشفاء. 

وشرح السفير  الصيني خريطة انتشار فيروس كورونا المستجد، التي لا تزال تفرض حجرا كاملا على مقاطعة ” هوبي” وبعض أقاليمها ، وقال انه تسبب بوفاة ١٥٠٠ مصاب بحسب حصيلة اخيرة ، وان الإصابات سجلت ٦٦ الف مريض حتى الامس.

وقد اكدت الجمعية بهذه المناسبة وقوفها بكل الامكانات الممكنة والعزم المطلوب الى جانب الشعب الصيني العظيم وقيادته الحكيمة. 


Hosting and support by