أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / المؤتمر السنوي الثامن لسرطان الثدي في بيروت: أعمال اليوم الثالث والأخير الجراحات الأفضل والعلاج الكيميائي وخيارات العلاج تحد مع ظروف معيشية صعبة

المؤتمر السنوي الثامن لسرطان الثدي في بيروت: أعمال اليوم الثالث والأخير الجراحات الأفضل والعلاج الكيميائي وخيارات العلاج تحد مع ظروف معيشية صعبة

المؤتمر السنوي الثامن لسرطان الثدي في بيروت: أعمال اليوم الثالث والأخير
الجراحات الأفضل والعلاج الكيميائي وخيارات العلاج تحد مع ظروف معيشية صعبة
‏ ختم مركز علاج سرطان الثدي في الجامعة الأمريكية في بيروت أعمال المؤتمر السنوي الثامن”مؤتمر بيروت لسرطان الثدي” BBCC-8 ‏في يومه الثالث والأخير، في فندق روتانا جيفينور بيروت ‏والذي يترأسه رئيس الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي البروفسور ناجي الصغير .
أشار المحاضرون في اليوم الثالث إلى علاجات مريضة سرطان الثدي من علاج إشعاعي، والعلاج الكيميائي، ثم الجراحات المحافظة للثدي أو الترميمية وأهمها العملية الجزئية للثدي والتي أصبحت لا تكون ازالة كاملة للثدي وهذا يساعد المرأة في الحفاظ على شكل الثدي مما يعزز ثقتها بنفسها. وشدد المحاضرون على أهمية ايجاد الطروحات الافضل المتعلقة بمريضة سرطان الثدي ولاسيما أن المريضة قد تواجه ظروف معيشية ومادية صعبة تؤثر على اكمال علاجها وخصوصا من الناحية النفسية.
كذلك التحديثات الحاصلة عن تقييم مريضات سرطان الثدي وتخطيط العلاج، وما هي الاثار الجانبية للعلاج الكيميائي الذي تحاول المريضة معرفته وكيفية تخفيف وطأة العلاج على المريضة وخصوصا التقدم الجديد في هذا العلاج، وملخصات الابحاث الجديدة. وأوضح المحاضرون ما هي المواد الجديدة المساعدة في جراحة الثدي والابطين، إلى العلاج الاشعاعي والعلاج الكيميائي، وايضا العلاج الموجه والعلاج الهرموني إضافة إلى امكانية الحمل بعد ثلاث سنوات من الشفاء من سرطان الثدي والمحافظة على البويضات أوتجميدهم قبل البدء بالعلاج الكيميائي والفترة المناسبة لمعاودة الحمل وما هي الفترة المناسبة لتبدأ مريضة السرطان بعد الانتهاء من العلاج في امكانية الحمل بطريقة سليمة .
هذا بالاضافة إلى المحاضرات الطبية والجراحية والتعليمية، وشرح آخر التطورات في مجال ايجاد الحلول لعلاج مريضات سرطان الثدي، كذلك الاحصاءات التي تتناول المرض وحول آخر العلاجات وكل حسب حالة المريضة في كيفية علاجها وما هو الافضل لها. والاشارة الى دراسات لحالات وكيف يجب أن تتم المعالجة. ورأى الاطباء أنه يجب أن يكون هناك برنامج متعدد التخصصات لادارة المريضات اللواتي يعانون من سرطان الثدي.
كذلك تضمن اليوم الاخير ملصقات خاصة تتناول مرض سرطان الثدي مع محاضرات شفوية حول هذه الملصقات، وجوائز لأبحاث المبتدئين لأفضل الملخصات وأفضل الملصقات حول الجراحة الترميمية، مراحل سرطان الثدي عند التشخيص في لبنان وأثر حملات التوعية الايجابي، وفحص الحامض النوية والطفرات الجينية الوراثية عند السيدات في الجامعة اليسوعية والجامعة الاميركية في لبنان، وجامعات من فرنسا والجزائر والولايات المتحدة الأميركية وبلجيكا ومصر والاردن، وخصائص والنتائج الممتازة لعلاج سرطان الثدي عند السيدات الصغيرات في العمر في لبنان.
الخبر والصور عبير درويش

BBCC2020


Hosting and support by