أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / إجتماع بين المركز التربوي وجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان للتحضير لمعرض تكنولوجيا التعليم

إجتماع بين المركز التربوي وجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان للتحضير لمعرض تكنولوجيا التعليم

إجتماع بين المركز التربوي وجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان للتحضير لمعرض تكنولوجيا التعليم

عقدت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان إجتماعا تحضيريا لمعرض تكنولوجيا التعليم ، ضم عن المركز كلا من مستشار المركز لتطوير المناهج الدكتور ميلاد السبعلي ومستشار المركز لتكنولوجيا التعليم الدكتور هشام الخوري . وشارك في الإجتماع  رئيس جمعية المعلوماتية المهنية في لبنانP C A الأستاذ كميل مكرزل وأعضاء مجلس الإدارة في الجمعية : ممثل الاتفاقيات الدولية لتطوير قطاع تكنولوجيا التعليم والابتكار الأستاذ ربيع بعلبكي، والأستاذ محمد دياب والسادة أعضاء الجمعية أصحاب وممثلي المؤسسات والشركات اللبنانية  التي شاركت في انجاح الجناح اللبناني في معرض BETT لندن  وهي:  Tecomsa برئاسة الاستاذ محمد دياب يرافقه مدير البرامح الاستاذ  باتريك هيمو. ومدير الخدمات الرقمية في شركة NEEDS الاستاذ داوود الغريب ،وشركة iquad learning solution برئاسة الاستاذ فادي عبد الخالق يرافقه مدير التعليم الاستاذ فراس منذر ، وشركة  iET ممثلة بالاستاذ حسين ابراهيم ايوب عن مديرها التنفيذي الاستاذ زياد منذر ، ورئيس مجلس إدارة مركز تقنيات المعلوماتية المتطورة ACTC  ربيع بعلبكي ، و DAYCARE CHANNEL ممثلة بالاستاذ كريستيان برجي.

وبحث المجتمعون في أهمية استخدام التكنولوجيا المتوازنة في العملية التعليمية التعلمية وكيفية الدعم والمؤزارة بالتوازي مع عملية بدء تنفيذ خطة تطوير المناهج الجديدة، ضمن  رؤية مناهج التعليم العام في لبنان التي اطلقها المركز التربوي للبحوث  والإنماء مطلع الشهر الحالي.

ونوهت رئيسة المركز بإصرار الجمعية على المشاركة في معرض BETT على الرغم من كل التحديات ، كما أشادت بعمل الجمعية في نشر الحلول التكنولوجية التعلمية في العالم ، من خلال الجناح اللبناني الذي أقيم للمرة الأولى الاسبوع الفائت في لندن.

بدوره عبر رئيس الجمعية كميل مكرزل عن الشكر والتقدير لكل من أسهم في نجاح هذا الحدث المهم ، مشيرا إلى ان مفاعيله سوف تستمر بالظهور من خلال خطوات متتالية ، سوف تكون بدايتها بإقامة اول معرض تكنولوجي تعليمي تم التوافق على تحديد موعده في آخر اسبوع من شهر آذار 2020.

وأجرى المجتمعون تقييما لوقائع ونتائج الجناح اللبناني في لندن ، وعبروا عن الرضى والإرتياح لأهمية هذا الحضور اللبناني في هذا المعرض الدولي الكبير ، واعتبروا أن هذا الحضور يشكل منطلقا جديدا يمهد لسلسلة من ورش العمل والمعارض في المستقبل القريب .


Hosting and support by