أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / بهية الحريري تسلمت جائزة التميز العربي

بهية الحريري تسلمت جائزة التميز العربي

بهية الحريري تسلمت جائزة التميز العربي
كرم المركز العربي للثقافة والإعلام، بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، النائبة بهية الحريري بمنحها “جائزة التميز العربي للعمل الإنساني والخيري، خلال المؤتمر العربي الخامس للثقافة والإبداع الذي عقد في مقر الجامعة في القاهرة.
وألقت الحريري كلمة نيابة عن الفائزين بـ”جائزة التميز العربي” من الشخصيات العربية المتميزة فى مجالات عدة، منها حاكم إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الدكتورة في وزارة الصحة الاماراتية مريم مطر، ورئيس مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي وغيرهم.
وقالت: “لا أستطيع أن أدعي أني أمتلك ترف السفر والإنتقال أو الإحتفال والتكريم في هذه الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها وطنها الحبيب لبنان، والذي يعبر فيه شاباته وشبانه بكل شجاعة وإدراك عميق للمسؤولية عن تطلعاتهم إلى بناء دولتهم المدنية الحديثة وسيادتها على كامل ترابها الوطني”.
واضافت: “إننا على ثقة بأن أشقاءنا العرب سيبقون، كما كانوا دائما، إلى جانب لبنان في محنته وتحدياته”.
وأعربت عن سعادتها لوجودها في جامعة الدول العربية “البيت الذي احتضن طموح الدول العربية بالسيادة والاستقلال”، موضحة أن “مصر احتضنت شقيقاتها من الدول العربية، وترفعت دوما عن العبث بأمنهم واستقرارهم”.
وتطرقت إلى “التحديات التي تواجه الإرادة العربية الجامعة في تعزيز آليات العمل العربي المشترك وتطويره”.


Hosting and support by