أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / وزير الصحة اللبناني يطمئن: لا إصابة بفيروس كورونا لأي مواطن لبناني في الصين حتى الآن

وزير الصحة اللبناني يطمئن: لا إصابة بفيروس كورونا لأي مواطن لبناني في الصين حتى الآن

عرض وزير الصحة حمد حسن مع السفير الصيني في لبنان Wang Kejian الإجراءات المتبعة لمنع انتقال انتشار فيروس كورونا في لبنان في اجتماع حضره مدير مكتب وزير الصحة د. حسن عمار.

وفي تصريح أدلى به بعد الإجتماع نوه الوزير حسن بالإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات الصينية في داخل منطقة ووهان التي ينتشر فيها الوباء وفي المناطق الحدودية البرية والجوية، مضيفا أن هذه الإجراءات تعكس مستوى عاليًا من المسؤولية. 

وقال وزير الصحة:”إن الخطوات التي يتم تنفيذها في مختلف المطارات العربية والدولية هي أكثر من جيدة ولا سيما لجهة إلزامية المرور عبر الكاميرات الحرارية، وكذلك بالنسبة إلى ما تقوم به منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة متمنيًا الوصول بالتعاون المشترك إلى الحد من انتشار الوباء في أقرب وقت. “

وقال الوزير حسن: “أريد أن أؤكد أن ليس هناك حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا لأي مواطن لبناني موجود في الصين”، وذكّر بأن الوافدين من الصين ملزمون بالعبور عبر دولة ثالثة، ما يزيد من إجراءات الحماية لمواجهة انتقال فيروس كورونا. 

وسئل الوزير حسن إذا ما كانت إجراءات الوقاية في لبنان كافية لعلاج المصابين بالفيروس إذا وجدوا، فأجاب أن هناك وحدة في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وتتضمن أربع غرف يتم فيها عزل الحالة المصابة والإهتمام بها من ناحية الوقاية، لأن العلاج من الكورونا يرتكز على الوقاية وهو الناجع لحماية المريض في انتظار الدراسات التي يتم إجراؤها على مستوى اكتشاف الأدوية.

من جهته، نفى المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت في بيان “الإدعاءات المتداولة عن وجود حالات فيروس الكورونا (nCoV-2019)”.


Hosting and support by