أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / انتهاء عملية التسلم والتسليم في الوزارات اللبنانية

انتهاء عملية التسلم والتسليم في الوزارات اللبنانية

   انتهت مساء اليوم عملية التسلم والتسليم بين الوزراء الجدد في الحكومة اللبنانية واسلافهم والتي كانت بدأت امس واستكملت اليوم.

وشملت العملية امس وزارات الداخلية والمالية والاتصالات والصحة  والاعلام والصناعة والشباب والرياضة والعدل والاقتصاد ، وشملت اليوم وزارات الطاقة والعمل والتربية والمهجرين والتنمية الادارية والزراعة والدفاع والمالية والاشغال العامة والثقافة والسياحة.

وزير الزراعة عباس مرتضى أكد وجوب العمل لإنقاذ لبنان من الأزمة عبر الأمن الغذائي.وخلال تسلّمه مهامه من وزير الزراعة السابق حسن اللقيس، شدَّد مرتضى على ضرورة الاهتمام بالزراعة ودعم الانتاج المحلي. من جهته، اعتبر اللقيس أنَّ الزراعة هي رافعة أساسية للاقتصاد، ويجب أن يكون هناك تركيز في الاتجاه الزراعي.

في وزارة العمل، شدَّدت الوزيرة لميا يمين الدويهي على أنَّها ستكون بالمرصاد ضد كل أشكال الفساد والرشوة. وخلال تسلمها مهام الوزارة من سلفها كميل ابو سليمان، أكَّدت الوزيرة يمين أن هذه الوزارة خلقت لتكون الى جانب العمال وتحاور ارباب العمل. من جانبه اشار ابو سليمان الى أنه تم اعتماد أعلى معايير الشفافية، كما تم تنظيم اليد  العاملة غير اللبنانية.

وخلال التسلم التسليم في وزارة المهجرين أشار الوزير السابق غسان عطاالله الى الخطة التي وضعها لإقفال الوزارة خلال ثلاث سنوات، داعياً الوزيرة الجديدة الى البناء عليها لإقفال الوزارة قريباً.
بدورها، شدَّدت الوزير غادة شريم على العمل بسرعة ودون تسرع لاقفال الملفات واعطاء كل صاحب حق حقه.

وفي وزارة التنمية الادارية، تسلم وتسليم بين الوزيرة السابقة مي شدياق والوزير دميانوس قطار. واشادت شدياق بكفاءة الوزير قطار ووضعت بين يديه ملف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد. ووعد قطار ببذل كل جهعد للنهوض بالوزارة التي تلعب دورا اساسيا في عملية الاصلاح في كافة الوزارات.

وجرت في وزارة الطاقة عملية تسلم وتسليم بين الوزيرة السابقة ندى بستاني والوزير ريمون غجر.وأشارت بستاني التي الانجازات التي حققتها الوزارة خلال فترة تسعة أشهر وعلى رأسها السير بملف الحفر في البلوك رقم اربعة النفطي. وأشاد الوزير ريمون غجر بالانجازات التي تحققت واعداً بتحقيق المزيد من الانجازات.

وتمت في وزارة التربية عملية التسليم والتسلم بين الوزير السابق اكرم شهيب والوزير الجديد طارق المجذوب. وبالمناسبة، قال شهيب “ناضلنا في مجلس الوزراء ومجلس النواب من أجل حق المتعاقدين في الضمان الاجتماعي على الأقل وبدل النقل ولم ننجح لكن سنتابع”. واضاف شهيب “قمنا بتوزيع الاموال لدعم الطلاب النازحين بالتعاون مع اليونسيف وانتقلنا من مرحلة الإستجابة للأزمة إلى وضع خطة مستدامة لتطوير التعليم في لبنان”. من جهته، قال المجذوب “أنا آت من بيئة من المربين وبدأت بالتعليم الجامعي منذ تخرجي قبل دخولي إلى القضاء” وأعلن ان “عنوان الوزارة سيكون تعليم نوعي مرن للجميع”.


Hosting and support by