أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / سقلاوي مكرّماً أُجَراء “الريجي” المنتهية خدماتهم : أرباحُنا عام 2019 زادت 14,5 في المئة عن 2018

سقلاوي مكرّماً أُجَراء “الريجي” المنتهية خدماتهم : أرباحُنا عام 2019 زادت 14,5 في المئة عن 2018

سقلاوي مكرّماً أُجَراء “الريجي” المنتهية خدماتهم : أرباحُنا عام 2019 زادت 14,5 في المئة عن 2018

كشف رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك “الريجي” مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي خلال احتفال تكريميّ للأُجَراء الذين بلغوا سنّ التقاعد اقيم اليوم الخميس في مبنى الإدارة، أن أرباح “الريجي” عام 2019 زادت بنسبة 14,5 في المئة على الأقلّ عمّا كانت عليه عام 2018، رغم “التراجع” الذي يشهده لبنان.
وحضر الاحتفال الذي حمل عنوان “كبرتو معنا… كبرنا فيكن”، إلى سقلاوي، أعضاء لجنة الادارة المهندس جورج حبيقة والدكتور عصام سلمان والمهندس مازن عبود، وممثلتا سلطة الوصاية مفوض الحكومة السيدة ميرنا باز والمراقب المالي السيدة كارول يوسف عون، ورئيس نقابة موظفي “الريجي” وعمالها كمال يتيم، ورئيس صندوق التعاضد وائل درغام ورئيس الجمعية الرياضية رفيق سبيتي ورئيس رابطة القدامى جان شمالي.
وبعد كلمة ترحيبية لرئيسة مصلحة العلاقات العامة نهلا سليم أبرزت فيها إصرار “الريجي” على إقامة احتفال التكريم رغم الظروف الصعبة، حرصاً منها على “الوفاء لمن كانوا أوفياء لها وأعطوا عمرهم وجهدهم في سبيل نجاحها”، تحدث رئيس النقابة كمال يتيم فنوّه بجهود الأجراء المكرّمين “في الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن راهناً”، مذكّراً بأنهم لبّوا وأدّوا واجبهم “بكل مسؤولية، بما يفرضه الواجب والتضحية في أصعب الأوقات”. واشاد بإدارة سقلاوي المؤسسة “بكفاءة وحكمة”، وبدوره “القيادي في التوجيه والترشيد”، معتبراً أنه شكّل “عنصر التحفيز لإتمام الواجب الوظيفي”، شاكراً له وللجنة الادارة ما قاموا به “لإنقاذ الرواتب ومـا يتبعها تسلسلياً وصولاً للمحافظة على قيمة التعويض النهائي”.
ثم كانت كلمة لسقلاوي قال فيها: “نلتقي مرة جديدة لنحتفل بزملاء لنا قدّموا للريجي من عمرهم عمراً ومن سنينهم ايّام جهد وتعب، وتركوا في كل زاوية من زوايا المؤسسة إرثاً من الخبرة وبصمة لا تمحوها الايام”.
وأشار سقلاوي إلى أن عنوان المرحلة للسنة الجارية سيكون “الثبات والاستمرارية”. وأضاف: “نحن ثابتون ومستمرون في انتمائنا واخلاصنا وعطائنا للريجي، ومستمرون في تكريم كلّ من اعطى المؤسسة من قلبه وأخلص في عمله”.
وخاطب سقلاوي المكرّمين قائلاً: “أنتم زرعتم، وحان وقت حصاد عملكم الطويل، وهذا الحصاد لا تجنون ثماره وحدكم، بل الريجي كلها. واذا كانت الريجي وصلت إلى ما وصلت إليه، فبفضل اشخاص مثلكم كرّسوا وقتهم وخبرتهم لخدمة المؤسسة”.
وتابع: “بفضلكم حققنا الكثير رغم أوضاع البلد، وقد عملنا وعملتم العام الفائت لنؤكد حقيقة نجاحنا، ولنكافح التهريب، ولندعم اقتصادنا الوطني، ولنحسّن جودة منتجاتنا، ولنقول للجميع إن المرافق العامة ليست كلها متشابهة، إذ يكفي أن أن تكون أرباح الريجي حققت عام 2019 زيادة قدرها 14,5 في المئة على الأقل عن العام 2018، وسط التراجع الذي يشهده البلد”.
وشدّد على أن “الأهمّ من كل ذلك بالنسبة إلى الريجي هو الانسان وحقوق الانسان”، وقال: “الأهمّ هو انتم ونحن واهلنا ومزارعونا وابناؤنا، هو ظروف الحياة التي نسعى كل يوم لنؤمنها لكل موظف، لكل عامل، لكل مزارع”.
وختم قائلاً: “ابن الريجي يبقى ابن الريجي حتى بعد أن يغادرها، والمؤسسة لا تنسى فضله عليها. نحن نعتز ونفتخر بكم ونشكركم على كل لحظة تعب قدمتموها، وقلبنا وقلب الريجي سيبقى دائماً مفتوحاً لكم، ومكانتكم محفوظة في القلب والذاكرة”.
ثم جرى توزيع ميداليات على الأُجَراء الخمسة والثلاثين المنتهية خدماتهم، وتولى توزيعها سقلاوي ويتيم ودرغام وشمالي.
محمد ع. درويش


Hosting and support by