أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف يزور البقاع

سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف يزور البقاع

زار سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف البقاع الشمالي للقاء ممثلين عن السلطات والمجتمعات المحلية، وزيارة مشاريع يستفيد منها سكان المنطقة.
وزار السفير طراف القاع حيث افتتح بحيرة واقعة على تلّة، وهي جزء من مشروع يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويهدف إلى تنشيط الاقتصاد المحلي في لبنان. وتبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية للبحيرة 180 ألف متر مكعب، ويتم فيها تجميع المياه من نبع اللبوة ومن مستجمعات المياه المحيطة، وهي تضمن إمدادات مياه ري إضافية، والأهم أنها تجعل إمدادات المياه مستقرة في منطقة يعتمد فيها معظم السكان على الزراعة.
بعد ذلك، انتقل السفير طراف إلى النبي عثمان واللبوة حيث زار مشاريع أخرى في قطاع المياه ممولة من الاتحاد الأوروبي وتنفذها منظمة “مجموعة المتطوعين المدنيين” الإيطالية. وعاين في النبي عثمان البئر ومحطة الضخ الجديدتين وكذلك التحسينات التي أحدثتها منشآت المياه الجديدة في حياة السكان المحليين. وفي اللبوة، زار مكتب مؤسسة مياه البقاع ومحطة تعزيز طاقة النبع المعاد تأهيلها ضمن المشروع.
وقال السفير طراف “نحن ندرك مدى تأثير إمدادات المياه المستقرة على الفرص الاقتصادية والحياة اليومية في هذه المنطقة”. وأضاف: “نحسّن إلى جانب السلطات المحلية وشركائنا البنية التحتية للمياه، ونستحدث فرص عمل، ونقوّي القطاع الزراعي، ونضمن توفر المياه للجميع. وتقضي أولويتنا في الاتحاد الأوروبي بتلبية احتياجات السكان المحليين”.


Hosting and support by