أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / المركز التربوي أنتج فيديو عن الدعم النفسي الإجتماعي والبعد الانفعالي وتفريغ الانفعالات وعنوانه مرآة المشاعر

المركز التربوي أنتج فيديو عن الدعم النفسي الإجتماعي والبعد الانفعالي وتفريغ الانفعالات وعنوانه مرآة المشاعر

أنجز قسم الخدمات النفسية والاجتماعية  في المركز التربوي للبحوث والانماء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومشروع كتابي الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) ، سلسلة أنشطة رقمية تتعلق بالدعم النفسي الاجتماعي ، وهي أنشطة موجهة للمتعلمين انطلاقا من برنامج الدعم النفسي الاجتماعي ، ومن الأبعاد الأساسية.

ويركز المنتج الرقمي الثالث وهو فيلم فيديو قصير على البعد الانفعالي وخصوصا تفريغ الانفعالات ، وعنوانه مرآة المشاعر.

ودعت المعلمة التلاميذ  من خلال القصة التي يطرحها الفيديو القصير ، إلى التعبير عن مشاعر السعادة والضجر والحماسة لرؤية الأصدقاء عبر استخدام لغة الجسد وتعابير الوجه ، والتمرن على قراءة مشاعر الآخرين .وطلبت منهم الوقوف في صفين متواجهين ، فيعبر الصف الأول عن شعور معين ويقرأ الصف المقابل معنى لغة الجسد وتعابير الوجه . ثم يتبادل الصفان الأدوار. وقد عبروا عن مشاعر تراوح بين السعادة والغضب والضجر والحماسة والقرف والفخر وغيرها .

ثم يفكر الجميع بتحليل ما قاموا به ، وقد لاحظوا أن المشاعر الإيجابية يمكن التعبير عنها في شكل أفضل .

ودعتهم المعلمة إلى الإسترخاء وفهم ما يشعر به الآخرون ، وطلبت منهم ان يطرحوا عليهم تقديم الدعم إليهم لمساعدتهم ، كما دعتهم إلى القيام بهذا التمرين مع الأهل .

ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف الأستاذ جورج نهرا المعلمين والمتعلمين والأهل إلى مشاهدة هذا الفيديو عبر الضغط على الرابط الآتي :


Hosting and support by