أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / في رساله الى أهل الجامعة … أيوب أجرينا الاتصالات مع وزير الصحة لتأمين خمسين الف جرعة

في رساله الى أهل الجامعة … أيوب أجرينا الاتصالات مع وزير الصحة لتأمين خمسين الف جرعة

وجه رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب رسالة الى العمداء والمدراء والمتقاعدين من الاساتذة والموظفين والطلاب وضعهم من خلالها بالاتصالات التي اجراها مع وزير الصحة الدكتور حمد حسن ” من اجل المساعدة كي تستطيع الجامعة شراء خمسين ألف جرعة من اللقاح لكافة الاساتذة والموظفين الذين مازالوا في الخدمة والمتقاعدين و لطلابنا في الاختصاصات الطبية – والصحية. وفي مرحلة لاحقة سنعمل على تامين اللقاح لكافه الطلبة”.

في ما يلي نص الرسالة :

العمداء والمدراء الأعزاء
تحيه وبعد
أود وضعكم في أجواء الإتصال الذي قمت به مع معالي وزير الصحة ضمن إطار مكافحة الجائحة، طالباً منه المساعدة كي تستطيع الجامعة شراء ٥٠٠٠٠ جرعة من اللقاح لكافة الأساتذة والموظفين (الذين ما زالوا في الخدمة إضافة الى المتقاعدين)، وفِي المرحلة الأولى لطلابنا في الإختصاصات الطبية- الصحية. (وإنشاءالله في مرحلة لاحقة سنعمل على تأمين اللقاح لكافة الطلبة الراغبين بالحصول عليه).
وقد أعلمنا الوزير بأننا نرغب باللقاحات الكلاسيكية والتي لا تحتاج لحفظها درجات حرارة متدنية جداً.
كما أود إبلاغكم أننا إستطعنا تأمين المبلغ لشراء هذه الكمية، من الوفر الناتج عن المشاريع الخارجية الخاصة بفحوص كورونا للقادمين عبر الحدود البرية ومطار رفيق الحريري الدولي.
بناء على ما تقدم نطلب منكم تحديد الإختصاصات الطبية-الصحية في كافة الكليات والمعاهد والتي يتعاطى طلابها العمل الطبي-الصحي في المستشفيات وخارجها. ومن ثم وضع لوائح إسمية بكافة الأساتذة والموظفين وطلاب الإختصاصات الطبية- الصحية الراغبين الحصول على اللقاح والذين لن يستفيدوا من برامج التلقيح الأولى الموضوعة من قبل وزارة الصحة.
أما بالنسبة للمتقاعدين فسيتم التنسيق مع رابطتي والموظفين والأساتذة المتقاعدين.
كما نطلب منكم تشكيل لجان في كل كلية ومعهد وفرع لمتابعة حسن تنفيذ هذا المهمة الوطنية بإمتياز كمساهمة متواضعة في الحفاظ على الصحة العامة في وطننا الحبيب عموماً وفِي جامعتنا الحبيبة خصوصاً.


Hosting and support by