أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / يوم صحي مجاني لجمعية البراعم للعمل الخيري والإجتماعي

يوم صحي مجاني لجمعية البراعم للعمل الخيري والإجتماعي

على مشارف نهاية العام ٢٠٢٠، تستمر الأزمات المعيشية بانتهاك صفو عيش الشعب اللبناني، الذي عانى -ولا يزال- يعاني الأمرّين من هول ما حمله العام المنصرم من أزمات وكوارث طالت البشر، والشجر، والحجر.
وبعيدًا عن السبات الحكومي، والتخلي الرسمي عن المسؤوليات تجاه الشعب اللبناني، تداعت الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وشعب الكرامة العنيد، للوقوف معًا في وجه العاصفة، ولإصلاح ما أمكن إصلاحه، ولإعادة البسمة إلى وجوه أبناء هذا الشعب المحروم.
وكعادتها، هبّت جمعية البراعم للعمل الخيري والاجتماعي لتساهم في لملمة الجراح وفي نفض غبار الحزن والأسى الذي ملأ حياة الناس، وأقامت يوم السبت ١٢/١٢/٢٠٢٠، بالتنسيق مع محافظ بيروت، يومًا صحّيًّا مجانيًّا في منطقة الجميزة، شارع غورو، مركز جمعية إنماء الحميزةA D G بناية اندلوسيا(ط1).

وانطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية، عملت “البراعم” على ضمان الالتزام بالتدابير الوقائية كافة لمنع انتشار فايروس كورونا، ووسمت يومها الصحي بكل الإجراءات الاحترازية ومن ضمنها (التعقيم والالبسة الوقائية، الكمامات، التباعد بين المرضى، بالإضافة الى فحص لدرجة حرارة الوافدين الى المركز).
يوم “البراعم” الصحي شمل معاينات طبية من مختلف الاختصاصات، ومن ضمنها (النسائية، الصحة العامة، الأطفال، التغذية والسكري، بالإضافة الى المخبرية وغيرها).
كما قدمت الجمعية أدوية مجانية للمرضى، بالإضافة إلى الفحوصات المخبرية، وفحص السكري وغيرها.
من جانبها، صرحت رئيسة الجمعية د. إيمان عيسى بأن “جمعية البراعم للعمل الخيري والاجتماعي دائمًا ما تسعى جاهدة لتقديم الخدمات والإرشادات الصحية وتأمين مستلزمات الالتزام بالوقاية اللازمة للتخفيف من أعباء ومعاناة المواطن في بلدنا الحبيب لبنان”.
وشكرت عيسى سعادة محافظ بيروت القاضي مروان عبود وغرفة طوارئ الجيش المتقدمة بيروت وجمعية إنماء الجميزة والأطباء المساهمين في اليوم الصحي ومنهم: الدكتور إبراهيم توبة، الدكتور سمير مطر، الدكتور ربيع غندور، الدكتورة ماريا شكر، الطبيب المخبري الدكتور عبد غندور، والصيدلي علي فرحات، بالإضافة إلى مختبرات ميدي كير لاب.
يذكر أن جمعية البراعم للعمل الخيري والاجتماعي تسعى دائمًا إلى تقديم كل إمكاناتها في خدمة الوطن والمواطن، ولا تألو جهدًا في العمل الدؤوب لإعادة البسمة والحياة إلى وجوه كل اللبنانيين على امتداد أرض لبنان.


Hosting and support by