أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / الإتجاهات التي تؤثر على مرافق الرعاية الصحية التي تخطط للتجديد

الإتجاهات التي تؤثر على مرافق الرعاية الصحية التي تخطط للتجديد

في تقريرها عن الآفاق المستقبلية للرعاية الصحية العالمية للعام 2020، أفادت شركة ديلويت أن “العديد من الأنظمة الصحية في العالم تكافح للحفاظ على الاستدامة المالية في بيئة غير مستقرة ومتغيرة”. إحدى الطرق التي يتعامل بها مقدمو الرعاية الصحية مع قيود الميزانية هي اختيار التجديد بدلاً من إعادة البناء من جديد. ووجدت دراسة استقصائية أجرتها الجمعية الأمريكية لهندسة الرعاية الصحية (ASHE) مع إدارة المرافق الصحية (HFM) في آذار 2020، أن عدد المستجيبين الذين يمولون التجديدات والتوسعات (74 بالمئة) تجاوز أولئك الذين يمولون إنشاءات جديدة (31 بالمئة).

 

ولا يشمل التجديد إعادة تصميم الخصائص الشكلية للمبنى فحسب، بل أيضاً تحسين نظام التشغيل. ويُعتبر نظام التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء (HVAC) حيث تعمل المستشفيات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، إحدى المجالات الرئيسية التي تتطلب الأخذ بعين الإعتبار بدقة.

 

إستخدام أكثر مرونة للمساحة

وجدت شركة Simone Healthcare Development، وهي شركة استثمار عقاري تقدم خدماتٍ كاملة، أنه مع ازدياد تعقيد مرافق الرعاية الصحية، يلزم توفير القدرة على تقديم حلول مرنة لمجموعة كبيرة من المرضى. ويكتسب البناء المعياري الذي يستخدم الهياكل الجاهزة، شعبية كخيارٍ مرن واحد.

 

من الخيارات الشائعة الأخرى إعتماد أحدث نظام تدفق مبرد متغير (VRF) من “إل جي الكترونيكس” Multi V5. توفر وحدة واحدة سعة كبيرة تصل إلى 26 حصاناً، مما يتطلب وجود وحدات خارجية قليلة. ينتج عن ذلك توفير يصل إلى 23 بالمئة في إجمالي مساحة التركيب مقارنةً بالنموذج التقليدي.

 

إضافة الى ذلك، يعد Multi V5 قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة. على سبيل المثال، يمكن لعملاء وحدات Multi V الحالية إضافة مجموعة Hydro Kit لتمكين التحكم الدقيق في درجة الحرارة. خير مثال على ذلك المستشفى السوري اللبناني في البرازيل. يستخدم المجمع في الواقع حلاً مشتركاً من LG Multi V وHydro Kit وAHU (وحدة معالجة الهواء) لغرف العمليات ومراكز التصوير.

 

التغييرات في المتطلبات

يقول أنطوني روش، مدير استشارات الرعاية الصحية في HOK وهي شركة عالمية للتصميم والهندسة المعمارية والهندسة والتخطيط: “إذا كنت ستذهب إلى المستشفى في عام 2030، فستذهب إلى هناك لسبب جاد جداً وستبقى هناك لفترة أطول”. ويقف ارتفاع الخدمات الصحية عن بعد والعلاج في العيادات الخارجية وراء هذا التوقع.

 

يمكن لنظام HVAC من LG أن يؤدي دوراً كبيراً في توفير رعاية عالية الجودة للمرضى المقيمين لفترة طويلة. على سبيل المثال، توفر مجموعة DUAL Vane Cassette الجديدة المدمجة في السقف، ستة فتحات مختلفة لتدفق الهواء، موفرةً الراحة المثلى لكل مساحة في المستشفى. ويعمل وضع تدفق الهواء غير المباشر، على وجه الخصوص، على منع تدفق الهواء مباشرةً على الشخص، مما يساعد المرضى على الاسترخاء في بيئة منعشة ولطيفة.

 

يجب الحفاظ على التهوئة المناسبة للهواء الداخلي النقي لضمان السيطرة على العدوى وسلامة المريض. يمكن تحقيق ذلك باستخدام جهاز تنقية الهواء الموفّر للطاقة (ERV) من إل جي، الذي يكتشف مستويات ثاني أكسيد الكربون في الداخل ويضبط سرعات المروحة تلقائياً. كما أنه يوفر تنقية مكثفة للهواء من خلال نظام تنقية لإزالة البكتيريا الضارة منه. ويعتبر LG Chiller بالإضافة الى وحدة معالجة الهواء (AHU) حلاً آخر لتوفير الهواء النظيف.

 

إن أخذ التغييرات طويلة المدى في عين الاعتبار عند تجديد نظام HVAC سيكون له تأثير كبير على التصميم ويوفر مزايا إضافية. وبالتالي يمكن أن تساعد مرافق الرعاية الصحية على تحسين قدرتها على البقاء في المستقبل والاستدامة المالية.


Hosting and support by