أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / جمعية مصارف البحرين تحتفل باليوم العالمي للمصارف 4 ديسمبر المقبل

جمعية مصارف البحرين تحتفل باليوم العالمي للمصارف 4 ديسمبر المقبل

تستعد مصارف البحرين للاحتفال باليوم العالمي للمصارف الذي يصادف 4 ديسمبر القادم، حيث أعدت جمعية مصارف البحرين بالتعاون مع وزارة الخارجية ومصرف البحرين المركزي والمكتب الإنمائي للأمم المتحدة في البحرين برنامجا للاحتفال بهذه المناسبة الأممية المهمة التي انطلقت العام الماضي كمبادرة من مملكة البحرين.
وبدورها، سوف تؤكد المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين من خلال الاحتفال بهذا اليوم الدور التنموي الرائد الذي تلعبه في اقتصاد المملكة بوصفها المساهم الثاني بعد النفط في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 17%، كما توظف أكثر من 14 ألف موظف، وترفد الاقتصاد والشركات والأفراد بمختلف الاحتياجات التمويلية والاستثمارية والادخارية. كما تجلى دورها البارز خلال جائحة كورونا في دعم المجتمع والاقتصاد والأفراد.
وفي هذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين الأستاذ عدنان أحمد يوسف عن فخر الجمعية بالاحتفال بهذا اليوم وبالإنجاز غير المسبوق الذي تحقق بفضل كافة المساعي التي بُذلت من قبل المعنيين في وزارة الخارجية البحرينية، كذلك الجهود التي تبذلها وزارة المالية والاقتصاد الوطني ومصرف البحرين المركزي من أجل تطوير القطاع المصرفي بالمملكة واكتسابه السمعة الدولية المرموقة.
وأضاف أن مملكة البحرين تمتلك واحدا من أعرق القطاعات المالية والمصرفية في المنطقة، لذلك، فإن تخصيص يوم عالمي للمصارف من شأنه تشجيع مختلف المصارف والمؤسسات المالية في البحرين

Hosting and support by