أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / برقيات تهنئة من رؤساء وقادة الدول لعون ودياب.. روحاني: إيران ستقف كما السابق إلى جانب لبنان

برقيات تهنئة من رؤساء وقادة الدول لعون ودياب.. روحاني: إيران ستقف كما السابق إلى جانب لبنان


تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المزيد من برقيات التهنئة من رؤساء وقادة الدول، لمناسبة العيد السابع والسبعين للاستقلال، أبرزها من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ جاء فيها: “منذ مطلع السنة الجارية، تتبادل الصين مع لبنان الدعم في مكافحة جائحة كوفيد-19 وتقدم الجانب الصيني ما في وسعه في المساعدات للبنان لمواجهة انفجار مرفأ بيروت، الامر الذي يعكس الصداقة العميقة والتقليدية بين البلدين. إني حريص على العلاقات الصينية-اللبنانية ومستعد للعمل مع فخامتكم على تعميق علاقات التعاون بين الصين ولبنان لما فيه الخير البلدين والشعبين. وان الجانب الصيني على استعداد لمواصلة مساعدة لبنان قدر الامكان في مواجهة التحديات من اجل عودة الاستقرار والاطمئنان في اقرب وقت ممكن”.

روحاني: بدوره هنأ الرئيس الإيراني حسن روحاني، رئيس الجمهورية ميشال عون بمناسبة ذكرى استقلال الجمهورية اللبنانية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن الرئيس روحاني قال في تهنئة بمناسبة ذكرى استقلال الجمهورية اللبنانية، ” إن إيران ستقف كما السابق إلى جانب الحكومة اللبنانية والشعب الصامد ومستعدة لتطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات”.

ولفت الرئيس روحاني أن “لبنان قد مرّ بأوقات عصيبة خلال العام الماضي، لكن الصمود والمقاومة في ظل قادة كفوئين جعل لبنان شامخا وأظهر للعالم أن الطريق إلى كرامة لبنان واستقلاله وازدهاره خلال فترة رئاسة فخامته دائم، وسيستمر بتعاضد ودعم مختلف التيارات السياسية”.

غريو: بدورها غردت السفيرة الفرنسية آن غريو عبر تويتر في ذكرى الاستقلال كاتبة: فرنسا كانت وستبقى إلى جانبكم

ملك اسبانيا: كما، تلقى الرئيس عون برقية بالمناسبة من ملك اسبانيا الملك فيليبي، الذي أعرب لرئيس الجمهورية عن أطيب تمنياته “بالعافية على المستوى الشخصي وبالسلام والازدهار للشعب اللبناني العزيز”.

علاوي: كما تلقى برقية مماثلة من رئيس وزراء العراق السابق الدكتور أياد علاوي.

أردوغان: على خط آخر تلقى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب رسالة تهنئة لمناسبة عيد الاستقلال، من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جاء فيها: “نهنئكم بعيد الاستقلال، ونؤكد لكم رغبة تركيا الكبرى في تطوير العلاقات الثنائية واستمرار التعاون بين بلدينا، بما يتماشى مع المصالح المشتركة لشعبينا من أجل تعزيز السلام والاستقرار ونؤكد وقوف تركيا إلى جانب لبنان، متمنين دوام الصحة لكم، والرفاهية للشعب اللبناني الشقيق والصديق”.

ميشوستين: هذا وأبرق رئيس حكومة روسيا الاتحادية ميخائيل ميشوستين إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب مهنئًا بعيد الاستقلال، مؤكدًا الاستمرار في نسج علاقات الصداقة والشراكة بين الدولتين. وجاء في الرسالة: مطمئنون للتعامل المشترك الناشط بين الحكومتين وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والاجتماعي المتبادل، وكل هذا يتوافق مع مصالح الدولتين. ونتمنى لكم التوفيق في أعمالكم المهمة وللشعب اللبناني الازدهار.


Hosting and support by