أخبار عاجلة
الرئيسية / لبنانيات / أديب يعتذر عن تشكيل الحكومة… رئاسة الجمهورية: الرئيس عون يقبل اعتذار الرئيس المكلف وسيتخذ الإجراءات المناسبة وفقا لمقتضيات الدستور

أديب يعتذر عن تشكيل الحكومة… رئاسة الجمهورية: الرئيس عون يقبل اعتذار الرئيس المكلف وسيتخذ الإجراءات المناسبة وفقا لمقتضيات الدستور

اعتذر رئيس الحكومة المكلّف مصطفى أديب عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة.

وقال أديب بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا: “كنت متفائلا بموافقة القوى السياسية على تشكيل حكومة اختصاصيين والتزامهم بوعدهم أمام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون”، مضيفاً “سبق وأعلنت للكتل أنني لست في صدد الولوج في أي شأن سياسي وأبلغت الكتل أنني لست في صدد طرح أسماء تشكل استفزازاً لها”.
وتابع “ومع وصول جهود التشكيل الى مراحله الاخيرة تبيّن لي ان التوافق لم يعد قائماً، وبما ان تشكيلة بالمواصفات التي وضعتها باتت محكومة بالفشل، أعتذر عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة، وأتمنى لمن سيكلّف من بعدي كل التوفيق في هذه الظروف الصعبة”.
وقدم أديب اعتذاره “الصادق للشعب اللبناني”، مشددا على ان المبادرة الفرنسية يجب ان تستمر، وختم قائلاً “حمى الله لبنان واللبنانيين”.

وصدر عن المديرية العامة لرئاسة الجمهورية البيان الآتي “استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم رئيس الحكومة المكلف الدكتور مصطفى أديب، الذي عرض عليه الصعوبات والمعوقات التي واجهته في عملية تشكيل الحكومة، ثم قدم له كتاب اعتذاره عن عدم تشكيلها. وقد شكر رئيس الجمهورية الرئيس المكلف على الجهود التي بذلها وأبلغه قبول الاعتذار. وسيتخذ رئيس الجمهورية الإجراءات المناسبة وفقا لمقتضيات الدستور”.


Hosting and support by