أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / طليس : نستغرب قرار أصحاب شركة ” ڨال” القاضي بالاستغناء عن عدد من العمال وحسم نسبة من مخصصات من تبقى منهم

طليس : نستغرب قرار أصحاب شركة ” ڨال” القاضي بالاستغناء عن عدد من العمال وحسم نسبة من مخصصات من تبقى منهم

نجدد لاخواننا عمال المعاينة ان معركتنا ادخالهم في القطاع العام من خلال القانون ونحن على استعداد للقيام بجميع الخطوات التي تحفظ ديمومة عملكم وعدم المس بمخصصاتكم.

تعليقاً على قرار أصحاب شركة “ڨال” مشغلة مراكز المعاينة الميكانيكية دون أي مسوّغ قانوني.
أصدر رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس البيان التالي:
نستغرب قرار أصحاب شركة “ڨال” التي تدير مراكز المعاينة الميكانيكية دون مسوّغ قانوني منذ 1/7/2015 حتى اليوم والقاضي بالاستغناء عن عدد من العمال وحسم نسبة من مخصصات من تبقى منهم بحجة أن الدولة قررت اعفاء اللبنانيين من رسوم الميكانيك وبالتالي المعاينة الميكانيكية عن العام 2020.
اننا في اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان نؤكد ان تحركنا بإتجاه المعاينة الميكانيكية كان هدفه الاول ديمومة عمل المستخدمين والعاملين في هذه المراكز من خلال تطبيق القانون وبالتالي إلحاق هؤلاء العمال في ملاك هيئة ادارة السير.
ومن هنا:
نطالب دولة رئيس الحكومة الذي التزم بعرض موضوع المعاينة الميكانيكية على مجلس الوزراء في اقرب وقت، ومعالي وزير الداخلية والبلديات ومعالي وزيرة العمل وقيادة الاتحاد العمالي العام التدخل سريعاً لوقف هذه المجزرة الاجتماعية التي سوف تؤسس لثورة اجتماعية تفتك بعمال المعاينة الميكانيكية ولا تنتهي بأصغر مؤسسة من مؤسسات القطاع الخاص.
وفي الختام،
نجدد لاخواننا عمال المعاينة ما اعلناه سابقاً ان معركتنا ادخالهم في القطاع العام من خلال القانون ونحن على استعداد للقيام بجميع الخطوات التي تحفظ ديمومة عملكم وعدم المس بمخصصاتكم.


Hosting and support by