أخبار عاجلة
الرئيسية / أثار وسياحة ومهرجانات / عرس جماعي في طرابلس شمال لبنان

عرس جماعي في طرابلس شمال لبنان

أقيم في حديقة الملك فهد في طرابلس ، فعاليات العرس الجماعي
ل 14 ثنائياً، من مناطق الشمال ، تأكيداً لروح المبادرة والتضامن والاصرار على مواصلة الحياة.

العرس الجماعي، أقيم برعاية رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق بالتعاون مع الجهات المانحة
( مطعم عالبال .. Luxury Event )
( الفحوصات المخبرية، تكاليف عقد القران، تأمين ثياب العروسين، كلفة صالون التزيين،. …) فريق مناضلون، المنتج علي الرفاعي، الاعلامية ديما الحاج حسين .

حضر الاحتفال رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، رئيس فريق مناضلون والمسؤول الاعلامي في جمعية التجار الذهب والمجوهرات في الشمال بلال النمل، نقيب المحامين في الشمال محمد مراد، وعدد من أعضاء بلدية طرابلس (أحمد البدوي، باسم بخاش، محمد تامر) ورئيس مصلحة المالية طرابلس محمد الرطل، و السيدة حنان حموضة القطريب ممثلاً عن السيد بسام حموضة
بالاضافة عدد من الأهالي.

ابتدأ الحفل بعقد القران بتشريف من رئيس محكمة طرابلس الشرعية الشيخ الدكتور وسام السمروط مع الاشارة إلى أن المحكمة الشرعية في طرابلس تكلفت بتكاليفها الخاصة للعقود تشيجعاً منها للشباب على الزواج وتقديراً للعمل الاجتماعي والخيري.

وألقى رئيس البلدية رياض يمق كلمة نوه فيها بالعمل الجبار الذي قام به فريق الحملة وكل من ساهم معهم في إنجاز هذا الاحتفال الخيري، في ظل الظروف الاقتصادية القاسية، شاكرا رجال الاعمال المساهمين بهذه المبادرة والقائمين بالحملة.

وقال: “نعيش كما تعلمون جميعا ظروفا صعبة في المعيشة والصحة والتعليم والغلاء الفاحش وتدهور الاوضاع على اختلاف مضاربه فما بالكم في تكاليف الزواج، لذلك كان هذا التكافل الاجتماعي لنحمل بعضنا بعضاً”.

وأضاف: “الزواج ستر وعفاف وتقى وحماية للشباب من الزلل والخطيئة لذلك فإن في هذه المبادرة درء للرذيلة وحماية للأسر والمجتمع، الذي آمل ان يتطور دائما نحو نجاح وزيادة الشباب والشابات المقبلين على الزواج وذلك من أجل بناء الأجيال الصاعدة. وهذا التعاون والتضامن الاخوي المثمر يخفف عن كل شاب وشابة المعاناة والتفكير والجهد ويقتصر المسافات لتحقيق حلم الشباب، لذلك كان من دواعي هذا العرس الذي بات فرض كفاية على المقتدرين والجمعيات الانسانية والخيرية أن تجعل نصيباً من فاعلياتها في هذا التوجه”.

وتوجه إلى وزارة الشؤون الإجتماعية قائلا: “إنني باسمكم جميعاً وباسم المجلس البلدي أرفع الصوت عالياً بتوصية إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بضرورة الأخذ بهذا الاقتراح من مساعدة الشباب على تكوين أسرة تكون مستقرة، قادرة على أداء واجبها الوطني”.

وختم يمق: “سنعمل لإعادة دورة العمل إلى كل المرافق من مرفأ ومطار ومعرض وصناعة وتجارة وسياحة لتعود طرابلس محجة لكل عيش كريم وحياة كريمة”.

شكر خاص من فريق مناضلون الى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق وكامل موظفين البلدية، رئيس دائرة العلاقات العامة الاستاذ فراس فضل حمزة، لشرطة البلدية فرداً فرداً وتحديداً النقيب عبد الله خضر والمعاون الاول عماد حمادة ولقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني على عملهم الجبار.

بعدسة الزميلة : هبة الرطل من فريق مناضلون.


Hosting and support by