أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / الرئيس دياب استقبل البروفسور أيوب على رأس وفدا من الجامعة اللبنانية وشدد على اهميتها ودورها وتميزها

الرئيس دياب استقبل البروفسور أيوب على رأس وفدا من الجامعة اللبنانية وشدد على اهميتها ودورها وتميزها

أيوب : الجامعة نجحت في سد العجز المالي الكبير خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، والذي بلغ 92 مليار ليرة، وذلك عبر ضبط الإنفاق المالي”.

 ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية، اجتماعا مع وفد من الجامعة اللبنانية ضم رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب ووفد مجلس الجامعة المؤلف من عمداء الكليات. 

بداية، رحب الرئيس دياب بالحضور وشدد على “أهمية الجامعة اللبنانية وتميزها”. كما أثنى على تصنيف مجلة التايمز البريطانية للجامعة من بين 300 مؤسسة تعليمية جامعية في العالم. وثمن “الدور الإيجابي الذي لعبته الجامعة خلال أزمة كورونا، وتحديدا عبر كلية الطب، في إطار مساهمتها الفعالة ضمن مستشفى رفيق الحريري الجامعي”.

من جهته، لفت البروفسور فؤاد أيوب إلى “نجاح الجامعة في سد العجز المالي الكبير خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، والذي بلغ 92 مليار ليرة، وذلك عبر ضبط الإنفاق المالي”.

ثم كان عرض لمشاكل الجامعة، حيث شدد أيوب على أهمية إقرار ملف تفرغ الاساتذة المتعاقدين، الذي يراعي الشروط العادلة، مع الحفاظ على حقوق الأساتذة الذين استثنوا من التفرغ. 


Hosting and support by