أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / التعامل مع الأولاد في عمر المراهقة موضوع فيديو تخصصي من المركز التربوي

التعامل مع الأولاد في عمر المراهقة موضوع فيديو تخصصي من المركز التربوي


أنجز قسم الخدمات النّفسيّة والاجتماعيّة في المركز التّربويّ للبحوث والإنماء، فيلم فيديو تخصصي في موضوع “التعامل مع الأولاد في عمر المراهقة” ، الذي تحدثت فيه الأخصّائيّة النّفسيّة راشيل سماحةموجهة النصائح إلى الأهل حول الصعوبات التي يواجهها اولادهم في عمرالمراهقة خصوصا على صعيد التعبير عن المشاعر، في ظل كل التغيرات التي يمر بها مجتمعنا ، إذ أصبح من الضروري ان يساعد الأهل أولادهم بطرق جديدة ومبتكرة، خصوصا عند المراهقين الذين يواجهون صعوبة في التعبير الشفهي عن مشاعرهم ، وأشارت إلى انه يوجد في المنزل العديد من الامور غير المكلفة والتي يسهل وجودها في كل منزل تساعد المراهق في تفريغ مشاعره وتعزز عنده الابداع كعجينة السيراميك-الشمندر-التراب.. وغيرها . ولفتت إلى انه من خلال هذه الاعمال الفنية يظهر المراهق مشاعره واحاسيسه. 

واعتبرت سماحة انه في وقتنا الحاضر يكون الأولاد في حاجة الى هذه المساحة من الفن والإبداع، التي تسهم في نموهم الفكري والمشاعري، ورأت انه بات من المهم ان نتشارك كأهل مع اولادنا هذه الأعمال الفنية ، مما يتيح لهم الفرصة للتعبير في شكل اكبر عن مشاعرهم . واكدت أن دور الاهل ليس فقط التربية ولكن ايضا المرافقة لاولادهم المراهقين ذكورا وإناثا لتنمية مهارات يحتاجونها في حياتهم اليومية  ، وتعزيز الليونة النفسية التي تساعدهم على تقبل الواقع والتأقلم معه . 

وركزت على الفن والإبداع معتبرة أنهما ليسا محصورين بالأشخاص الذين يملكون موهبة معينة ، إنما يشكلان وسيلة متاحة لكل شخص ليكتشف نفسه ويكتشف مشاعره .

الجدير ذكره أن هذا الفيلم التخصصي هو واحد من سلسلة أفلام لمختصّين في مجال الصّحّة النّفسيّة والدّعم الاجتماعيّ والتّقويم الوظيفيّ. وقد دعا المركز التربوي المواطنين والمهتمين إلى مشاهدته كاملًا، عبر الضّغط على الرّابط الآتي:


Hosting and support by