أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / وزارة الغذاء وسلامة الأدوية (MFDS) في كوريا الجنوبية توافق على تفعيل وظيفة التخطيط الكهربائي للقلب في تطبيق Samsung Health Monitor تعزز مزايا تخطيط القلب الكهربائي وقياس ضغط الدم قدرة المستخدمين على العناية بصحتهم على النحو الأمثل باستخدام أفضل تطبيق لقياس البيانات الصحية حتى الآن في ساعةGalaxy Watch Active2

وزارة الغذاء وسلامة الأدوية (MFDS) في كوريا الجنوبية توافق على تفعيل وظيفة التخطيط الكهربائي للقلب في تطبيق Samsung Health Monitor تعزز مزايا تخطيط القلب الكهربائي وقياس ضغط الدم قدرة المستخدمين على العناية بصحتهم على النحو الأمثل باستخدام أفضل تطبيق لقياس البيانات الصحية حتى الآن في ساعةGalaxy Watch Active2

سيول ، كوريا الجنوبية – 1حزيران / يونيو 2020 – أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، عن موافقة وزارة الغذاء وسلامة الأدوية (MFDS) في كوريا الجنوبية، على تفعيل وظيفة التخطيط الكهربائي للقلب (ECG) في تطبيق Samsung Health Monitor. وتأتي أهمية هذه الوظيفة في تمكين المستخدمين من قياس وتحليل إيقاع ضربات القلب لاكتشاف أعراض الرجفان الأذيني (AFib)، وذلك بفضل تقنية المستشعر المتقدمة في ساعة Galaxy Watch Active2.

يعتبر الرجفان الأذيني أحد أخطر اضطرابات النظم وأكثرها انتشاراً، وهو ناتج عن تشكل وانتقال عشوائي للشارة الناقلة في حجرتي الأذينين في القلب، ويعاني منه 33،5 مليون شخص حول العالم، مع 5 ملايين حالة جديدة سنوياً . ويؤدي هذا الإضطراب إلى التسبب بانقباضات عشوائية وغير منتظمة في ضربات القلب، قد تسبب سكتة دماغية أو مضاعفات تجلطية أو فشل في عمليات القلب. ويعتبر الرجفان الأذيني وارتفاع ضغط الدم، من المسببات الرئيسية للسكتة الدماغية، التي تصيب حوالي 16 مليون شخص كل عام حول العالم .

وكانت سامسونج قد حصلت مؤخراً على موافقة وزارة الغذاء وسلامة الأدوية في كوريا الجنوبية، لقياس ضغط الدم(BP) ، عبر تطبيق Samsung Health Monitor أيضاً، ما يعني تمكين المستخدمين من قياس ضغط الدم وإجراء التخطيط الكهربائي للقلب ببساطة من راحة منازلهم، وبالتالي الاطمئنان على وضعهم الصحي بشكل عام دون الحاجة لزيارة المراكز الطبية أو الصيدليات. وسيتمكن المستخدمين بالتالي من الحفاظ على صحتهم، عبر الاطلاع على حالتهم الصحية عند الحاجة.

وتعليقاً على الإطلاق، قال تايجونغ جاي يانغ، نائب الرئيس ورئيس الفريق الصحي في وحدة أعمال الاتصالات المتنقلة في سامسونج للإلكترونيات: “يسعدنا الإعلان عن موافقة وزارة الغذاء وسلامة الأدوية (MFDS) في كوريا الجنوبية، على تفعيل وظيفة التخطيط الكهربائي للقلب (ECG) التي يتم إقرانها بساعات Galaxy المتطورة مع حلول برامج مبتكرة. ونحن على ثقة بأن هذا الإنجاز، سيساهم في توفير تجارب فريدة لملايين المستخدمين حول العالم – مثل التعرف على الحالة الصحية بسهولة عبر قياس البيانات الصحية الأكثر أهمية. وتعتبر مثل هذه المزايا، بمثابة دليل واضح على التزام سامسونج وريادتها، في توفير الخدمات الاستثنائية من المستوى التالي للعملاء، ومنحهم القدرة للحفاظ على صحتهم وعافيتهم ومراقبة أوضاعهم الصحية على نحو مستمر بطريقة سهلة وبسيطة من راحة منازلهم. “

ويمكن إجراء التخطيط الكهربائي للقلب عبر تحليل نشاطه الكهربائي، باستخدام مستشعر ECG في ساعةGalaxy Watch Active2 . ويتم ذلك عبر تشغيل تطبيق Samsung Health Monitor والجلوس بشكل مريح، وربط الساعة بإحكام على المعصم. ومن ثم، وضع الساعة على سطح مستوٍ، والضغط بخفة على الزر العلوي فيGalaxy Watch Active2، باستخدام أحد أصابع اليد الأخرى لمدة 30 ثانية. يتم بعد ذلك قياس معدل ضربات القلب ومدى انتظامها، وتصنيفها كـSinus Rhythm (ضربات قلب طبيعية ومنتظمة) أو AFib ( ما يعني بأن نبضات القلب غير منتظمة) .

تساهم هذه الميزة في تعزيز قدرة المستخدمين على مراقبة حالتهم الصحية ومشاركة بياناتهم مع طبيبهم المختص، للإطلاع على وضعهم الصحي عن كثب، واتخاذ القرارات المناسبة على ضوء المتابعة المستمرة، والاستمتاع بحياة أكثر صحة، لا سيما عند قياسها بالتزامن مع قياس مستوى ضغط الدم.

سيتوفر تطبيق Samsung Health Monitor على ساعة Galaxy Watch Active2 في السوق خلال الربع الثالث من هذا العام، ليتم توسيعه تدريجياً ودمجه بأجهزة Galaxy Watch المستقبلية.


Hosting and support by