أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / وفاة الكاتبة والشاعرة تيريز عواد بصبوص أرملة النحات العالمي ميشال بصبوص ووالدة النحات أناشار بصبوص.

وفاة الكاتبة والشاعرة تيريز عواد بصبوص أرملة النحات العالمي ميشال بصبوص ووالدة النحات أناشار بصبوص.

توفيت الكاتبة والشاعرة تيريز عواد بصبوص أرملة النحات العالمي ميشال بصبوص ووالدة النحات أناشار بصبوص.

تيريز عواد بصبوص: مربية و صحافية وأديبة وشاعرة، ولدت في بحرصاف في العام 1934، امتهنت الصحافة الأدبية والثقافية في الإذاعة والتلفزيون الفرنسي 1958- 1963، درست اللغة العربية في مدرسة اللغات الشرقية في باريس 1960- 1963، عادت إلى لبنان 1963، حررت في مجلة “الحوار”، و”مواقف”، و”النهار الثقافي”، و”باريس”، و مجلة” الكلمة” العراقية، درست في معهد الفنون الجميلة 1968 وفي كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية.
تزوجت من النحات ميشال بصبوص، لها ديوان” بيوت العنكبوت” 1967، مسرحية” البكرة”، 1973، وأعمال أخرى شعرية ومسرحية.

تودعها بلدة راشانا البترونية بلدة البصابصة غدا في ظل التدابير الكنسية الوقائية المعتمدة في زمن كورونا، ويحتفل بالصلاة لراحة نفسها عند الساعة الثانية عشرة ظهر غد الجمعة في كنيسة مار مارون في راشانا.

وأعلنت رعية مار مارون في راشانا أنه “في هذه الأيام ووسط هذه الجائحة التي تمر بها أرضنا، نلتزم بالصلاة من منازلنا. يحدد لاحقا قداس وجناز لراحة نفس المرحومة تريز عواد بصبوص. العائلة تشكر الأقارب والأهل والأصدقاء على مشاركتها حزنها من خلال الصلاة والتعزية القلبية والتزام قرار الدولة والكنيسة لما فيه خير الجميع”.


Hosting and support by