أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار رياضية / وفد من الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية قام بزيارة لمعالي وزيرة الشباب والرياضة السيدة فارتينيه اوهانيان

وفد من الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية قام بزيارة لمعالي وزيرة الشباب والرياضة السيدة فارتينيه اوهانيان

زار وفد من الاتحاد العربي للثقافة البدنية برئاسة البرفسور فوزي الخضري ووفد من الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية برئاسة الدكتور المحامي أسعد غنام، يرافقه رئيس لجنة الادارة الرياضية في الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد ومدير العلاقات العامة في الاتحاد اللبناني العقيد الدكتور فادي الكبي، وامين عام الاتحاد اللبناني الدكتورة ميسون شريف، ورئيسة لجنة الاعلام الرياضي في الاتحاد العربي ورئيسة لجنة محافظة بيروت السيدة منى حرب الكبي وزيرة الشباب والرياضة السيدة فارتينيه اوهانيان في مبنى الوزارة في فرن الشباك بتاريخ 10 حزيران 2020.

قدم الاتحاد العربي واللبناني للثقافة البدنية التهنئة الى الوزيرة اوهانيان بتسلمها الوزارة، وقد جاءت هذه الزيارة متأخرة نظرا للاجراءات الاحترازية في ظل انتشار وباء كورونا.

وجاءت كلمة لرئيس الاتحاد العربي الدكتور فوزي الخضري الذي اعطى للوزيرة لمحة موجزة عن تاريخ الاتحاد العربي للثقافة البدنية، شارحا أهمية دور الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية في المجتمع اللبناني، شاكرا دور وزارة الشباب والرياضة في دعم وتشجيع جميع نشاطات الاتحاد اللبناني خلال العامين المنصرمين.

بعدها شكر الدكتور غنام الوزيرة على حرصها على سلامة الرياضيين والرياضة في ظل ظروف الحجر التي مر بها البلد، وقد شدد على رسالة الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية واهميته في المجتمع اللبناني، في ايام تحتاج فيها الاجيال الصاعدة الى خلق مفاهيم جديدة عن الثقافة البدنية، مفاهيم ذات بعد اجتماعي، بدني، نفسي وعقلي من شأنها تجنب كل آفات المجتمع الضارة.

ثم كانت كلمة لنائب رئيس الاتحاد العقيد الكبي شرح فيها نشاطات الاتحاد التي اقيمت في كافة المحافظات، من ندوات ومحاضرات ثقافية وورشات عمل تدريبية موجهة الى كافة فئات المجتمع لتحقيق هدف الاتحاد الاساسي الا وهو نشر الوعي والثقافة البدنية في المجتمع اللبناني.

وقد تساءلت الوزيرة اوهانيان عن النشاطات المستقبلية للاتحاد، حيث اشارت الى ضرورة التأقلم والعيش مع اجراءات الوقاية المتبعة بعد ظاهرة كورونا، وشجعت على استخدام التطبيقات المرئية ووسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة النشاطات والندوات والمؤتمرات. وحثّت على استمرار مثل هذه النشاطات لما لها من اهمية بالغة في المجتمع من اجل توعية الجيل الصاعد مشيرة الى ان الرياضة لوحدها لا تكفي بل يجب على الشخص ان يكون مثقف رياضيا. وابدت استعدادها الكامل لتقديم اي مساعدة للمساهمة في استمرارية وتطوير عمل الاتحادين العربي واللبناني.

بعدها قامت الدكتورة ميسون شريف أمين عام الاتحاد ورئيسة لجنة محافظة البقاع بعرض لمحة عن النشاطات التي اقيمت في محافظة البقاع في الاتحاد، واشارت الى اهمية اقامة مثل هذه الندوات التثقيفية والتوعوية لما لها من فائدة صحية، اجتماعية، نفسية، عقلية وبدنية على جميع شرائح المجتمع.

ثم عرضت السيدة منى حرب الكبي رئيسة لجنة محافظة بيروت النشاطات التي قامت بها لجنة محافظة بيروت، شارحة اهداف ورسالة اللجنة، واعدة بمزيد من الاعمال الناجحة والهادفة في بيروت، شاكرة الوزيرة على استقبالها لأعضاء الاتحاد العربي واللبناني.

في الختام كرم الاتحاد العربي للثقافة البدنية وزيرة الشباب والرياضة بشهادة تقديرية عربون محبة وامتنان.