أخبار عاجلة

أرشيف يوم: يونيو 28, 2020

اجتماع بلدي – إنمائي في بعلبك الهرمل … طليس :مدرستنا كربلاء ولن نقول آخ الأولويات الانمائية وفق خطة مستدامة . الحاج حسن : التنسيق بين أمل والحزب على جميع المستويات. مرتضى : الإهتمام بالنهوض الزراعي

نظم مكتب الشؤون البلدية في حركة امل ومديرية العمل البلدي في حزب الله لقاء لاتحاد بلديات بعلبك الهرمل حول مشروع تمنين ١ و تمنين ٢ في مطعم الخيال في تمنين بحضور، وزير الزراعة الدكتور عباس مرتضى رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل حسين الحاج حسن والنائبين الوليد سكرية وابراهيم الموسوي ،مسؤول ... أكمل القراءة »

غالب قنديل: القانون يوجب على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة أن تمتثل للقرارات القضائية وتنفذ الأحكام

علق عضو المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع غالب قنديل، على قرار قاضي الأمور المستعجلة محمد مازح، والمواقف منه، بتصريح قال فيه: “منذ صدور القرار القضائي الشجاع الذي اتخذه القاضي محمد مازح حول تدخلات السفيرة الأميركية في لبنان بواسطة وسائل الإعلام، تلاحقت مواقف وتصريحات عديدة، ويهمني من موقعي الوطني والمهني، ووضعا ... أكمل القراءة »

كتاب من المفتي زغيب الى السيد نصر الله

وجه المفتي الشيخ عباس زغيب رسالة الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله جاء فيها: بسم الله الرحمن الرحيمايمانا منا بانه لا زال في حزب الله رجالات تخشى الله وترفض الظلم والمساس بحقوق الناس وايمانا منا بان في حزب الله رجالات تعلم بان الصلاة في الارض المغصوبة باطلة وايمانا ... أكمل القراءة »

المصمّم محمد غياض يعلن لجمهوره عن إطلاق تطبيق جديد للفتيات المقبلات على الزواج.

أطل المصمّم محمد غياض ، صاحب شركة Le Mariage Wedding Design Company ، ببث مباشر عبر صفحة Le Mariage مع مصممّة الأزياء العالميّة تمارا رالف وسط تفاعل كبير من المتابعين . خلال البث أعلن المصمّم محمد غياض لجمهوره عن إطلاق تطبيق جديد للفتيات المقبلات على الزواج. حيث يتيح هذا التطبيق ... أكمل القراءة »

فضل الله: الأميركيون يمنعون لبنان من النهوض!

 أدلى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله بتصريح جاء فيه: “إن حملة التحريض والتضليل الأخيرة التي تقودها الإدارة الأميركية وأدواتها من رأس دبلوماسيتها إلى مساعده وصولا إلى السفيرة في بيروت ضد غالبية اللبنانيين، ما هي إلا محاولة بائسة للتغطية على الدور التآمري لهذه الإدارة على لقمة عيش اللبنانيين ... أكمل القراءة »

القاضي مازح: أنا مرتاح الضمير ولم أتبلغ أي إحالة على التفتيش القضائي….. القاضي عويدات أعلن عدم إحالته القاضي مازح على التفتيش القضائي

أصدر قاضي الامور المستعجلة في صور محمد مازح بيانا جاء فيه: “تناقلت بعض المواقع أن حضرة المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات أحالني على هيئة التفتيش القضائي بسبب عدم الأهلية، أعلن أنني لم أتبلغ أي شيء يتعلق بهذا الأمر وفي حال كان الأمر صحيحا فإنني وقبل إحالتي على التفتيش بسبب ... أكمل القراءة »

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يعلن تعهد قطر بمبلغ 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة جائحة (كوفيد-19)

الدوحة في 27 يونيوأعلن سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن تعهد دولة قطر بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم التوصل السريع لإيجاد معدات لفحص وعلاج وتوفير لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بالإضافة إلى مساهمتها بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي ... أكمل القراءة »

بيان مكتب الاتصال الحكومي رداً على الادعاءات غير الصحيحة للهيئة السعودية للملكية الفكرية حول الحكم الصادر عن منظمة التجارة العالمية

تؤكد دولة قطر أن البيان الذي أصدرته الهيئةالسعودية للملكية الفكرية يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو الجاري يتضمن سلسلةً من الادعاءات غيرالصحيحة حول نتائج الحكم الصادر عن لجنة فض النزاع التابعة لمنظمة التجارة العالمية في تقريرهاالذي يحمل عنوان: المملكة العربية السعودية – الإجراءات المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية(DS567). وتعد هذه الادعاءات المزيفة جزءاً من حملة سعودية ممنهجة  تسعى إلى الترويج لمعلوماتٍ مضللة وتحويل الانظار  عن النتائج الفعلية لتقرير لجنة فض النزاع بمنظمة التجارة العالمية، وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها المملكة العربية السعودية إلى تلك الاساليب بدلاً من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة سرقة حقوق الملكية الفكرية وقرصنتها. وتجدر الاشارة إلى أن الحكم الصادر عن لجنة فض النزاع  منشور على موقع المنظمة ومتاح للعموم للاطلاع  عليه، حيث توصل الحكم إلى أن السعودية فشلت  في حماية حقوق الملكية الفكرية، ولابد لها منأن تصحح تدابيرها حتى تصبح متوافقة معالتزاماتها بموجب اتفاقية تربس. ورداً على المعلومات المضلِّلة التي تضمنها بيانالسعودية، أشار تقرير لجنة فض النزاع إلى ما يلي: خلص تقرير لجنة فض النزاع التابعة لمنظمة التجارةالعالمية إلى أنّ تذرع المملكة العربية السعودية باستثناء الأمن القومي لا يُبرر مخالفتها لالتزاماتهابموجب اتفاقية المنظمة المعنيّة بجوانب حقوق الملكيةالفكرية ذات الصلة بالتجارة (اتفاقية تربس). بالإضافة إلى ذلك، استنتجت اللجنة في تقريرها أنّ“تقاعُس السعودية عن اتخاذ إجراءاتٍ جنائيّة ضدّبي آوت كيو لا يستَوفي الحدّ الأدنى من المصداقية فيما  يتعلق بالمصالح الأمنية الأساسية التي تذرعتبها، وبالتالي، لا يُمكن التحجج بحماية هذه المصالحلتبرير التقاعس عن اتخاذ الإجراءات المذكورة”(تقرير اللجنة، الفقرة 7.293). o  بالرّغم من استنتاج لجنة فض النزاع بأن شَرط“الحالة الطارئة” – وهو أحد الشروط الضرورية للتذرع  بالدفاع عن الأمن القومي بحسب اتفاقية“تربس” –كان موجوداً، فإنّ ذلك ناجمٌ عن سلوك السعودية ، لا سيما قرارها بقطع العلاقات مع دولة قطر  وتكرار ادعاءاتها المزيفة حول “الإرهاب والتطرف “. وقد خلصت لجنة فض النزاع إلى عدم تأييد  الادعاءات السعودية، وذكرت في تقريرها: “تتحفظ اللجنة عن إبداء أي موقف – علنيّاً كان أوضمنياً – إزاء أي من هذه الادعاءات، وأشارت اللجنة  لرفض دولة قطر المطلق للادعاءات الصادرة عن  المملكة العربية السعودية (تقرير اللجنة، الفقرتان7.262 و7.263) o  إن المملكة العربية السعودية هي الدولة العضوالوحيدة في منظمة التجارة العالمية التي رفضت المنظمة تذرّعها بالدفاع عن أمنها القومي في سبيل الهروب  من إلتزاماتها (تقرير اللجنة، الفقرتان 7.294 و8.1 (c) (ii)) لم تجِد لجنة فض النّزاع أي استثناء يبرر تقاعُس المملكة  العربية السعودية في اتخاذ إجراءات جنائية ضد  بي آوت كيو (تقرير اللّجنة، الفقرتان 7.286 و7.288) ... أكمل القراءة »

الصحافة اليوم الأحد 28 حزيران 2020

صباح الخيرقرار القاضي مازح بمنع السفيرة الاميركية من التصريح اثارردود فعل سياسية مؤيدة ومعارضة كما اثار ردود فعل اعلامية لان القرار تناول الحريات الاعلامية …في هذا الوقت تتوالى الازمات الاجتماعية فصولا..فلنقرأ الاجواء في الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاحد28 حزيران 2020 …. “الجمهورية”: وزيرة الإعلام منال عبدالصمد تغرد عبر ... أكمل القراءة »