أخبار عاجلة

أرشيف يوم: يونيو 25, 2020

التعذيب في التحقيقات الأولية “دراسة بالمقارنة مع حقوق الانسان” للدكتور سامر ماهر عبد الله

يعالج هذا الكتاب موضوعًا شديد الأهمية ، ليس من الناحية القانونية فحسب ، بل من الناحية الإنسانية . فالتعذيب في التحقيقات الأولية يؤثر سلبا على العدالة الجزائية وتبعًا لذلك يؤثر سلبًا على الدعاوى المدنية .التعذيب عادة قديمة جدًا ، وللأسف هو عادة مستقرة في الخفاء وأحيانًا في العلن في الكثير ... أكمل القراءة »

رنا غايد تدخل معترك عرض الازياء بقوة

هي فتاة جميلة وذكية استطاعت ومن خلال العروض التي قدمتها ان تضفي نوع من الرقي و الجمال معا فهي كانت تحلم دائما ان تقف على اهم المسارح لتقديم اجمل الصيحات . رنا غايد اسم جديد ينذر بمستقبل مشرق ونقي في عالم عروض الازياء العالميةوقالت رنا انها بصدد المشاركة في عدة ... أكمل القراءة »

نقابة أصحاب المطاعم: دولار سياحي مدعوم أو لا استمرارية..

عقد مجلس إدارة نقابة أصحاب المطاعم المقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان إجتماعًا بأكثرية أعضائه في مكتب النقابة اليوم في عين المريسة، طالب فيه الدولة بدعم “دولار سياحي” إسوةً ببقية القطاعات وإلا لا إمكانية لإستمرار المؤسسات المتبقية – حيث تعمل النقابة مع المراجع المعنية لتحقيق هذه الغاية في أسرع وقت ممكن- ... أكمل القراءة »

خلاف حاد بين المجذوب وأيوب أيوب يتمسك بإستقلالية الجامعة والنصوص القانونية واضحة

تحولت الزيارة التي قام بها رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب برفقة مجلس العمداء الى وزير التربية د. طارق المجذوب الى خلاف حاد حول استقلالية الجامعة اللبنانية وحدود سلطة الوصاية ( وزير التربية ) . فرئيس الجامعة البروفسور أيوب يتمسك ومعه مجلس العمداء بالنصوص القانونية على قاعدة لا اجتهاد في ... أكمل القراءة »

“اللقاء الوطني” في بعبدا: للتأسيس على اللقاء للتفاهم على الخلافات الكبيرة وتوحيد المواقف

أكد البيان الختامي الصادر عن “اللقاء الوطني” الذي عقد الخميس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ان “حرية التعبير مصانة في الدستور على ان تمارس بحدود القانون الذي يجرم التحقير والشتيمة”. ولفت البيان الى ان “الحياة الديمقراطية لا تستقيم في نظامنا الدستوري البرلماني من دون وجود ... أكمل القراءة »

الرئيس عون في اللقاء الوطني: السلم الأهلي خط أحمر ومسؤولية الجميع وهدفنا من هذا الاجتماع تعزيز الوحدة ومنع الانفلات

اعتبر ​رئيس الجمهورية العماد ميشال عون​ بأن هناك من يستغل غضب الناس، ومطالبهم المشروعة، من أجل توليد ​العنف​ والفوضى، لتحقيق​ أجندات خارجية مشبوهة، بالتقاطع مع مكاسب سياسية لأطراف في الداخل. ولفت الرئيس عون في كلمة له في افتتاح اللقاء الوطني في قصر بعبدا، الى ان “اللقاء الوطني اليوم يحمل عنواناً ... أكمل القراءة »

الصحافة اليوم الخميس 25حزيران 2020

صباح الخيراليوم اللقاء الوطني في بعبدا بدعوة من الرئيس عون وفي حضور الرئيسين بري ودياب وقيادات سياسية …والانظار شاخصة الى ما سيصدر عنه ..قبل اللقاء كيف هي الاجواء التي حملتها الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم الخميس 25 حزيران 2020 فلنقرأ “اللواء: قالت ان اللقاء الوطني، لحماية السلم الأهلي، ... أكمل القراءة »