أخبار عاجلة

أرشيف يوم: يونيو 8, 2020

تدابير الوقاية الصحية في كلية العلوم – الجامعة اللبنانية

صدر عن عمادة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية البيان الآتي: استنادًا إلى القرارات الصادرة عن مجلس وحدة كلية العلوم والمتعلقة بالإجراءات الواجب اتخاذها خلال الامتحانات الحضورية التي تم تحديدها مبدئيًّا في 22/07/2020، يهم مجلس الوحدة أن يؤكد على الالتزام باتخاذ جميع التدابير الصحية اللازمة فيما يخص الأعمال التدريسية في المختبرات ... أكمل القراءة »

الجامعة اللبنانية تطلق “وحدة التدخل لمعالجة الأزمات”.. ووزير الصحة يؤكد أن الجامعة الوطنية ستكون ذراعنا التنفيذية لمواجهة أيّ مستجد

رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب :لدى الجامعة الكثير لتُقدّمه في خدمة وطننا من خلال العمل الميداني والبحثي وهي مستمرة في التعاونِ مع الحكومة والوزارات المعنيّة لمواجهةِ الوباءِ وتداعياتِه، برعاية وحضور وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، أطلقت الجامعة اللبنانية “وحدة التدخل لمعالجة الأزمات (Lebanese University Task Force)”، وذلك في احتفال أقيم بتاريخ 8 حزيران ... أكمل القراءة »

اللواء عثمان في العيد 159 لقوى الامن: نعي خطورة المرحلة ونتحمل كامل المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونعول على ضميرنا أولا ثم على واجبنا

أصدر المدير العام لقوى الأمن اللواء عماد عثمان أمرا عاما، في مناسبة ذكرى تأسيس قوى الأمن الداخلي ال 159، توجه فبه إلى عناصر قوى الأمن كافة، وجاء فيه: “أيها الضباط، الرتباء والأفراد، ذكورا وإناثا، يأتي عيدكم، عيد تأسيس مؤسستكم، المؤسسة الأعرق في الدولة اللبنانية، العيد ال 159، في ظروف إجتماعية ... أكمل القراءة »

عبد الله صالح كامل رئيسا لمجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية

المنامة I 8 يونيو 2020 أعلن مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (م)، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرا لعملياتها، عن تعيين الأستاذ عبد الله صالح كامل رئيسا للمجلس وذلك خلفا للراحل الشيخ صالح عبد الله كامل مؤسس المجموعة الذي انتقل إلى رحمة الله الشهر الماضي. وقد صادق مصرف ... أكمل القراءة »

محفوظ: سلاح حزب الله ساهم بتحصين السيادة اللبنانية والفتنة لا يمكن أن تحصل إلا بإيحاءات خارجية

أكّد رئيس ​المجلس الوطني للإعلام​ ​​عبد الهادي محفوظ​، أنّ “سلاح “​حزب الله​” ساهم في تحصين السيادة ال​لبنان​ية ومواجهة الإعتداءات الإسرائيلية، ولولاه لما كان تمّ تحرير ​الجنوب​، وأخذ لبنان هذا الوزن على الخارطة الدولّية”.ولفت في مداخلة تلفزيونيّة، إلى أنّ “في الشأن الإعلامي، قد يكون هناك اتجاه لتحريك الإدعاء العام، وسيتمّ رصد ... أكمل القراءة »

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية : طبعا نحن إذا نظرنا إلى خلفيات الحصار نجد أن الأسباب التي كانت وراءه وبدأ فيها الحصار كانت حملة تضليلية على دولة قطر

الجزيرة/ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أهلا بك. ثلاث سنوات على الحصار المفروض على قطر. هل عرفتم سبب المشكلة جوهر المشكلة؟نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية : طبعا نحن إذا نظرنا إلى خلفيات الحصار نجد أن الأسباب التي كانت وراءه وبدأ فيها ... أكمل القراءة »

فيروس كورونا: قطر تعد بمواصلة الاستعداد لإقامة بطولة كأس العالم 2022

قال وزير الخارجية القطري لشبكة سكاي نيوز إن التعاون بين الدول يعتبر أمراً أساسياً في التغلب على فيروس كوروناالمستجد COVID-19.. مارك ستون مراسل سكاي نيوز في الشرق الأوسط السبت 6 يونيو 2020 تعهدت قطر الدولة المضيفة لفعاليات كأس العالم لكرة القدم2022 بإقامته في الوقت المحدد على الرغم من الضربات المتلاحقة من جائحة فيروس كورونا. وقال وزير الخارجية القطري إن تصميمات الملاعب، والتي اكتملت بنسبة 90٪ تقريبًا ، سوف تستجيب لأي تغييرات تتعلق  بإرشادات الصحة والسلامة كنتيجة لفيروس كوروناالمستجد COVID-19 ، وأن المشاورات جارية مع اللجنةالمنظمة. وصرح الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لشبكة سكاي نيوز بقوله: “نعتقد أن قطر تعمل عن كثب وبقوة مع مختلف مؤسسات الرعاية الصحية للتأكد من تقديم كأس عالم يتسم بالصحة والأمان، ونعتقد أن هذا جزء من العلاج للعالم ليعودللتلاحم مرة أخرى بطريقة سعيدة. “هناك ممارسات مستمرة مع اللجنة المنظمة، ومع مختلف اصحاب المصلحة ، للتأكد من تطبيق جميع معايير الصحة والسلامة  في جميع ملاعبنا، ولا يزال هذا الأمر مستمراً. “بمجرد أن تتضح الأمور لنا جميعًا، أنا متأكد من أنناسننشرها للجمهور.” عانت قطر من عدد كبير غير معتاد من الإصابات بالفيروسات التاجية بالنظر إلى قلة عدد سكانها لكنها تمكنت من إبقاءمعدل الوفيات منخفضًا. وسجلت الدولة الخليجية، التي يبلغ عدد سكانها 2.8 مليوننسمة، 65 ألف حالة إصابة حتى الآن لكن عدد الوفيات بلغ 49 حالة وفاة فقط. وقد وضعت نظام صارم للفحص والتتبع، انتقده البعض بأنه يشكل تعديأ على خصوصيتهم بدرجة كبيرة. وكشف الشيخ محمد أن أمير قطر شارك في مؤتمر اللقاحات الذي  عقد يوم الخميس واستضافه بوريس جونسون، حيث تعهدت  قطر بمبلغ 20 مليون دولار (15.5 مليون جنيهاسترليني) لتحالف اللقاحات (جافي). وردا على سؤال حول ما إذا كان غياب استراتيجية عالمية لمواجهة فيروس كورونا يمثل فشلا عالميا ، قال وزير الخارجية ان  التعاون الأفضل هو المفتاح. وقال “بدون التعاون وتبادل الخبرات والحوار نعتقد أنه لا يمكننا التعلم والاعتماد على بعضنا البعض”. “لذا نعتقد أنه على الرغم من المناقشة التي نراها حول النهج القومي، فإنه ينبغي أن يمثل هذا الأمر حافزا بالنسبة لنا من أجل تعزيز وتحسين تعاوننا الدولي والعمل المشترك.” اختارت الولايات المتحدة مؤخرًا قطع التمويل عن منظمةالصحة العالمية مستشهدة بإخفاقات هذه المنظمة في التعامل معز الفيروس بشكل مناسب. وقال الشيخ محمد: “نعتقد أن مؤتمر الخميس يمثل أيضاإظهاراً لمدى التزام مختلف الدول بتعددية الأطراف ونعتقد أنه من المهم النظر في إصلاح هذه المنظمات. ... أكمل القراءة »

في الخليج، الخلافات السياسية تسود على احتياجات الناس

في الخليج، الخلافات السياسية تسود على احتياجات الناسبنيامين بارثلوموند بعد ثلاث سنوات من بداية الأزمة الخليجية، ينظر وزير خارجية دولة قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى الأزمة مع المملكة العربية السعودية وحلفائها، ويقول إنه مستعد “لمناقشة حل طويل الأمد”.منذ 5 يونيو 2017، وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة ... أكمل القراءة »

نوحد لبنان ولا نقسّمه …. بقلم الدكتور حسن صعب

إن ما نعانيه من انشقاق في وطننا لبنان هو عرض زائل. فجوهرنا العبقري هو جوهر وحداني. إننا، مسلمين ومسيحيين، أهل الكتاب، وأهل الكتاب أهل الوحدانية، برسالة توحيدية، ورسالة تثليثية، المسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله. والمسيحي يشهد باسم الآب والابن إله واحد. فالإله واحد رب ... أكمل القراءة »