6 مصارف قطرية بقائمة أغلى العلامات التجارية للبنوك عالمياً

6 مصارف قطرية بقائمة أغلى العلامات التجارية للبنوك عالمياً

حلت 6 بنوك قطرية بقائمة مجلة “براند فاينانس” لأغلى 500 بنك من حيث القيمة السوقية عالمياً لعام 2019، على رأسها بنك قطر الوطني “الأعلى قيمة سوقية على مستوى الشرق الأوسط”.

والـ5 بنوك الأخرى إلى جانب الوطني هي: مصرفا قطر الإسلامي، والريان، وبنوك التجاري، والدوحة، والدولي الإسلامي.

وحسب تقرير المجلة احتل قطر الوطني، المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط، فيما حافظ على ترتيبه العالمي عند المركز الـ61 بقائمة الـ 500 بنك.

وارتفعت القيمة السوقية للوطني بنسبة 19.1% لتصل في 2019 إلى 5.04 مليار دولار، مقارنة بـ4.23 مليار دولار في عام 2018.

وطبقاً لبيان الوطني، استمر مؤشر قوة العلامة التجارية في الارتفاع إلى 79 من أصل 100، مدفوعاً بمركزها المالي القوي وأدائها المستدام وتوسعها الدولي المتنامي.

وواصلت العلامة التجارية للمجموعة ريادتها في السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي شهدت زيادة في قيمة العلامة التجارية الإقليمية بنسبة 9٪، في الوقت الذي حافظت فيه على تصنيف AA+ مع نظرة مستقبلية إيجابية جعلتها أعلى علامة تجارية مصرفية في قطر والمنطقة، فيما عززت مركزها الـ 61 في الترتيب العالمي.

عالمياً

وفي تصنيف المؤسسة لأعلى 500 مؤسسة عالمية تصدرت العلامة التجارية أمازون قائمة أغلى العلامات التجارية في العالم بقيمة 187.9 مليار دولار، وتلتها شركة أبل بقيمة سوقية تصل لـ153.6 مليار دولار، ثم جوجل بـ142.7 مليار دولار.

وعلى مستوى مؤشر المجلة لأغلى 500 بنك من حيث القيمة السوقية على مستوى العالم، فقد تصدر بنك آي سي بي سي القائمة بـ79.8 مليار دولار، ويليه بنك التعمير الصيني بقيمة سوقية 69.7 مليار دولار، ثم البنك الزراعي الصيني بواقع 55 مليار دولار.

رجاء انتظر

اشترك في نشرتنا الإخبارية

تريد أن يتم إعلامك عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه ليكون أول من يعرف.