مينتور العربية تعلن عن برنامج الزيارة الأولى لملكة السويد سيلفيا إلى لبنان

مينتور العربية تعلن عن برنامج الزيارة الأولى لملكة السويد سيلفيا إلى لبنان

أعلنت مؤسسة مينتور العربية في مؤتمر صحفي عقد امس في فندق فورسيزنز في بيروت الزيارة الأولى

لجلالة ملكة السويد سيلفيا، رئيسة مؤسسة مينتور العالمية، إلى لبنان.

أعلنت مجموعة زين أنها دخلت في شراكة مع ” MBC الأمل” لدعم مؤسسة مينتور العربية، وذلك ضمن إطار حملة “قوة الوقاية لتمكين الأطفال والشباب العربي وحمايتهم من السلوكيات الخطرة و القيام بحملات توعية ونشر المعرفة و توطيد الشركات.
وأيضا سيتم اطلاق ” منصة إرشاد الشباب” بالشراكة بين مينتور العربية والجامعة الأمريكية في بيروت، برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون و تهدف المبادرة إلى خلق “منصة للحوار” للشباب للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي تواجههم. وستقدم بدورتها الثانية جائرة “مينتور العربية للمبادرين الشباب العرب ” .
وبدوره أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية د. ريشار قيوميجان ان “الحكومات في جميع أنحاء العالم يجب أن تدعم عمل المؤسسات الأهلية التي تعمل على تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لحمايتهم من السلوكيات الخطرة وتطوير مجتمعاتهم”.
وشددت السيدة ثريا اسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية على رسالة المؤسسة، قائلة : جوهر كل ما نقوم به هو احداث تغيير في حياة الشباب. واشارت انهم تمكنوا من تقدم كبير وذلك بفضل دعم الحكومات والجهات المحلية والمنظمات الدولية والمؤسسات الإعلامية و الأكاديمية وغيرها..
وعبر الرئيس التنفيذي لقطاع العلاقات العامة والاتصالات لشركة زين وليد الخشتي عن الشعور العميق بالمسؤولية في لعب دور توجيه الشباب و الهامهم لاتخاذ القرارات السليمة.
وقال المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC انهم يعملوا لتحفيز وتمكين الشباب نحو الاستفادة من القدرات الآمنة. وأكد أيضا ان دور ” MBC الأمل” هو المسؤولية في مساعدة الشباب على اخذ زمام المبادرة والابتكار و التفكير بطريقة إيجابية وإبقاء شمعة الأمل مضاءة.وذلك بهدف بلوغ أقصى طاقتهم لبناء مستقبل افضل..
وشدد المغني المصري ابو عضو لجنة مينتور العربية على دور الفن في زيادة الوعي بمخاطر السلوكيات الخطرة و توسيع الاهتمام بالمؤسسات الغير حكومية، وأوضح ان التأثير يكون كبير في قلوب و عقول الشباب.