عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 13 آب 2019

عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 13 آب 2019

[responsivevoice_button voice="Arabic Male" buttontext="Play"]

صباح الخير
ماذا حملت الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم …

النهار:

 الحريري في واشنطن: من يستبق المحادثات؟
•لقاء المصارحة ضبط ايقاع الصراع… ومواجهة “تشرينيّة” مرتقبة
وقالت :طُويت صفحة واقعة البساتين-قبرشمون وما رافقها من لهيب سياسي أخمده لقاء المصارحة والمصالحة في قصر بعبدا. وتعددت القراءات التي منها ما صوّر صيغة الحلّ على أنه “صولد” أو انتصار أحرزه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي #وليد_جنبلاط، فيما تبنت بعض الاستنتاجات نظرية التعادل السلبي بين المحورين المتصارعين..
واضافت:ومع ان عودة الحركة بعد عطلة عيد الأضحى لن تؤثر كثيرا على الاسبوع الحالي الذي يبدو محكوما بجمود سياسي حتى عودة رئيس الحكومة سعد الحريري من زيارته واشنطن فان مروحة الاتصالات التي اجراها الرئيس عون بعدد من المسؤولين الرسميين والسياسيين عكست الاتجاهات السائدة لتحصين المصالحة…

الديار:

وزير العمل يتحدّى قرار الحكومة بشأن الفلسطينيين ويستغرب أن يناقش مجلس الوزراء ملف إجازات العمل للاجئين الفلسطينيين بغيابه، إذ أنه كان خارج لبنان».
•ازمة النفايات متجسّدة بخفايا سياسية تتعلّق بالاداء الحكومي والوزارات المعنية
•للقاء الخماسي» لم ينه الخلاف الدرزي ولا المناكفات الدرزية – المسيحية
•لقاء بعبدا لم يلحظ معالجة العلاقة المتأزمة بين الوطني الحرّ والاشتراكي

الشرق الاوسط؛

عون يتصل بجنبلاط… و«الاشتراكي» يتمسك بـ«المصالحة»
•المصالحات الهشة تسيّر اللعبة السياسية في لبنان
أولها بين «حزب الله» و«الوطني الحر»… وآخرها بين «الاشتراكي» و«الديمقراطي»
•وقالت أن أحداث ​قبرشمون​ غيرت المشهد السياسي الداخلي في ​لبنان​، و إن جنبلاط الاشتراكي قلب المعادلة في ظل إعادة الاصطفافات على الساحة اللبنانية،

الحمهورية قالت:

زار رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، بلدة بطرماز، بتكليف من رئيس الحكومة سعد الحريري، لمتابعة قضية إبن البلدة الشاب حسين فشيخ، الذي فقد في دولة غينيا في أفريقيا، أثناء محاولته إنقاذ شخصين من نهر في منطقة كوناكري.
وأبلغ خير ذوي الشاب وفاعليات البلدة، الذين استقبلوه، أنه يتواصل مع “القنصل اللبناني في غينيا جورج مزهر، ووزارة الدفاع الغينية”، وأن البحث عن “فشيخ ما يزال مستمرا”.
من جهته، وضع رئيس بلدية بطرماز السابق الشيخ مصطفى قرة المعلومات التي بحوزة عائلة الشاب والأهالي بعهدة اللواء خير، متمنيا أن “تسفر الجهود عن كشف مصير فشيخ وإنقاذه”.
هذا، ويغادر بيروت، خالد القطار ومحمود الزمترقريبا فشيخ، متجهان إلى أديس أبابا ومنها إلى كوناكري، بهدف متابعة قضية فقدانه، والاطلاع على الجهود التي تبذل للعثور عليه.
وقد سهل الأمن العام، الذي تواصل مع ذوي فشيخ، حصول القطار وزمتر على تأشيرات سفرهما، واجراءات مغادرتهما. ت

رجاء انتظر

اشترك في نشرتنا الإخبارية

تريد أن يتم إعلامك عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه ليكون أول من يعرف.