كيدانيان يعلن  إطلاق «كرنفال قرطبا للسياحة والتراث»

كيدانيان يعلن إطلاق «كرنفال قرطبا للسياحة والتراث»

[responsivevoice_button voice="Arabic Male" buttontext="Play"]

أطلق وزير السياحة أواديس كيدانيان «كرنفال قرطبا للسياحة والتراث»، في قاعة ليلى الصلح حمادة في الوزارة، بمشاركة النائب سيمون ابي رميا، رئيس اتحاد بلديات جبيل ورئيس بلدية قرطبا فادي مارتينوس، رئيس لجنة مهرجانات قرطبا ميشال الدرزي.


بعد النشيد الوطني، وكلمة ترحيب من المسؤولة الاعلامية عن المهرجان مي زيادة، ألقى مارتينوس كلمة تحدث فيها عن «قرطبا عروسة بلاد جبيل حباها الله بجمالات تسحر العيون وتعشقها القلوب وزينها بأناس هم على الشدائد أعوان وللجيران إخوان وللحب عنوان وللفرح والطرب ساحة ومهرجان».
وأكد مارتينوس «الاستمرار في النجاحات السابقة لمهرجانات وكرنفال قرطبا رغم الصعوبات الاقتصادية والمالية التي تمر بها البلاد»، مثنيا على «نشاط ودينامية ورؤية وزير السياحة لتفعيل المهرجانات والاحتفالات السياحية التي اعطت امل وجو من الفرح في القرى والبلدات والمدن اللبنانية».
كما تحدث رئيس لجنة مهرجانات قرطبا للسياحة والتراث، فأعلن عن «تفاصيل المهرجانات إذ يحيي الحفل الفنان وائل الجسار وTwins Di  في 24 آب وألين لحود وجورج نعمة وكرنفال السيارات في 25 آب والرؤية الاخراجية له لابن قرطبا بشارة عطاالله».
وأعلن الدرزي أن «مهرجانات قرطبا في 31 آب وأول ايلول يحييهما جورج وسوف وملحم زين».
وألقى ابي رميا كلمة عبر فيها عن سروره بوجوده في هذا المؤتمر الصحافي «لأن الذين يعملون على اقامة المهرجانات ينتمون الى صنف المقاومة السياحية في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة بعد ان تراجع الدعم في القطاعين العام والخاص نتيجة سياسة التقشف»، وقال: «ان قرطبا هي النموذج والقدوة وانها ستبقى العروس ونحن المغرومين بها».
أما الوزير كيدانيان فوجه تحية الى الجيش اللبناني بمناسبة عيده الماسي، واثنى على «جهود رئيس اتحاد بلديات جبيل في إنجاح المهرجانات».
وقال: «بالأمس وقع رئيس الجمهورية على مرسوم موازنة 2019 وبالامس استلمت من مجلس شورى الدولة رأيه بمرسوم آلية اعطاء المساهمات للمهرجانات، وقد ارسلت الكتاب الى مجلس الوزراء. اتمنى ان تقر هذه الآلية في اول جلسة لمجلس الوزراء لكي نباشر بعملية الدفع للمهرجانات عن عام 2018، وقد بشرونا ان الجلسة ستعقد خلال الايام القليلة المقبلة».
وأكد كيدانيان أن «لقرطبا خصوصية، المهرجانات في نهايتها ومهرجانات قرطبات تعلن عن برنامجها حيث يمكن للناس حضور المهرجانات بعد ان خف اكتظاظها وتضارب المهرجانات مع بعضها البعض»، معتبرا أن «إقامة المهرجانات بحاجة اليوم الى شجاعة في الوقت الذي تراجعت المساهمات وفي مناخ متشائم، قد اكون الوحيد الذي ما زلت اغرد خارج سربي لأنني اتحدث عن الايجابية وعن تحسن في ارقام قدوم السياح رغم الازمات المستمرة حيث نأمل بالوصول الى خاتمة هذه الازمات».
محمد.ع.درويش

رجاء انتظر

اشترك في نشرتنا الإخبارية

تريد أن يتم إعلامك عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه ليكون أول من يعرف.