الأحد , 7 يونيو 2020

أرشيف يوم: مايو 20, 2020

بيان حول مساهمة جمعيّة مصارف لبنان في تعافي لبنان الاقتصادي

 قدّمت جمعية المصارف خلال اجتماع لجنة المال والموازنة النيابية اليوم مقاربتها لإخراج لبنان من الأزمة التي يواجهها، بالرغم من أنه لم يتمّ إطلاع الجمعية أو استشارتها في إعداد خطة الحكومة للتعافي الإقتصادي، علماً أن القطاع المصرفي اللبناني هو من أكثر القطاعات ديناميكيّة في اقتصادنا الوطني. وهو يساهم بنسبة 6٪ في تكوين ناتجنا المحلّي الإجمالي، كما يساهم بحجم ملحوظ من احتياجات تمويل القطاع العام ومن الإيرادات الحكومية ، ويستخدم ما يقارب 26000 موظّف من ذوي الكفاءات والمهارات ... أكمل القراءة »

الصحافية نانسي الفاخوري تثبت للجميع ” لا سقف للأحلام”

منذ بداية مسيرتها المهنية حتى الآن استطاعت الصحافية والمنتجة نانسي الفاخوري أن تثبت للجميع أنه لا يوجد سقف للأحلام ولا أي حدّ للطموحات، ولا نهاية للتطلعات. نانسي الفاخوري، صحافية لبنانية اجتماعية إلى اقصى الحدود اهتمّت بالشأن الفنّي وباتت صديقة مقرّبة لنخبة من النجوم في الوسط الفني. بالإضافة إلى اهتمامها بالقضايا الإجتماعية وغيرها من المواضيع المختلفة. علاوة على ذلك، تُعتبر نانسي ... أكمل القراءة »

الوزير المجذوب شارك وسفير بريطانيا في إطلاق إفتراضي لمشروع تطبيق التعلم بالذكاءالاصطناعي المجاني لتلامذة المدارس في التعليم العام

شارك وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب وسفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلينغ في حفل إطلاق إفتراضي عبر الإنترنت لمشروع تطبيق التعلم بالذكاء الاصطناعي المجاني لتلامذة المدارس في التعليم العام في كل أنحاء لبنان وتأمين مواصلة تعليمهم، الذي يتم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية، وبدعم من وزارة التنمية الدولية البريطانيةDFID. ويتيح المشروع أن تتلقى المدارس العامة والأسر تسجيلات دخول مجانية إلى CENTURY، مما يسمح للمتعلمين بالدراسة بمساعدة منظمة العفو الدولية من طريق استخدام محرك تعلم ... أكمل القراءة »

الصحافة اليوم الأربعاء 20 أيار2020

صباح الخيرتمديد العمل بالاجرءات الى 7 حزيران..والمفاوضات مع صندوق والحركة التجارية عادت الى طبيعتها تقريبا في ظل ظروف صعبة يعيشها المواطن والمعابر واستمرار وصول المغتربين من الخارح. هذه هي اجواء الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 20 أيار 2020 “مستقبل ويب”: الحريري: الفريق الذي عطّل سيدر هو الذي عطّل الإصلاحات ….سبب التقنين تعذر تفريغ حمولتها لسفينتين بسبب التأخر ... أكمل القراءة »