الخميس , 2 أبريل 2020

أرشيف يوم: مارس 24, 2020

المجلس الاقتصادي: لتقديم 500 الف ليرة شهريا للعائلات الاكثر فقرا

دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي، في رأي عاجل أصدره، الحكومة إلى تقديم مساعدات مالية مباشرة بشكل عاجل للأسر الأكثر فقرا لمساعدتها على تجاوز الأزمات الراهنة. جاءت دعوة المجلس بعد انعقاد وتواصل هيئة مكتبه وهيئته العامة إلكترونيا التزاما بضرورة عدم التجمع لمواجهة انتشار فايروس كورونا، حيث أقر بأغلبية ثلثي الأعضاء الرأي الآتي: “استجابة للأوضاع الاستثنائية القاسية على اللبنانيين نتيجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية ... أكمل القراءة »

التقرير اليومي حول فايروس كورونا في لبنان:

أظهر التقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن فيروس كورونا في لبنان 304 حالات تم تسجيلها منذ 21 شباط، وتعافى حتى اليوم 8 اشخاص وتوفي 4 وهناك 4 آخرين بحال حرجة. ولفت التقرير الى اجراء 5285 فحص كورونا. *توزيع الحالات بحسب الأقضية:*وبيّن التقرير خريطة مختلفة عن الايام السابقة التي تظهر توزيع الحالات بحسب الاقضية، إذ أصبح المتن يشهد أكثر نسبة من ... أكمل القراءة »

304 اصابات بفيروس كورونا في لبنان حتى اليوم

صدر عن وزارة الصحة التقرير اليومي حول مستجدات Covid-19، وفيه: “لغاية تاريخ 24/20/2020 بلغ عدد الحالات المثبتة مخبريا في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالإضافة إلى المختبرات الخاصة 304 حالات بزيادة 37 حالة عن يوم امس. بناء عليه، تقوم وزارة الصحة العامة بمتابعة جميع الحالات التي شخصت في مختبرات غير مرجعية والتي أصبح مجموعها 47 حالة من اجل ... أكمل القراءة »

مي حريري تقدّم مساعدة مالية بقيمة 100 ألف دولار

مي حريري تقدّم مساعدة مالية بقيمة 100 ألف دولار إستكمالاً للحملة التي بدأها عدد من أصحاب الخير بتقديم تبرّعات ماليّة في ظل الأزمة التي يعيشها لبنان في زمن الكورونا ، علمت مصادر صحافية أن النجمة اللبنانية مي حريري إنضمّت إلى هذه الحملة . ورغم أن مي تكتّمت عن هذا الخبر إلا أن المصادر كشفت أنها قدّمت شيك مصرفي من إحدى ... أكمل القراءة »

زمكحل : إن الأولوية القصوى اليوم هي في محاربة فيروس كورونا المستجد ومنعه من التفشي أكثر فأكثر في لبنان

تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم عقد إجتماع برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل عبر الإنترنت  لمناقشة تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية في لبنان د. زمكحل:  يجب أن نركز أيضاً على التأثير الإقتصادي والإجتماعي لهذه الأزمة الصحية على لبنان  والتحضير منذ الآن لمرحلة ما بعد كورونا  التي ستكون صعبة جداً على لبنان واللبنانيين إجتمع مجلس إدارة تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم والمجلس الإستشاري للتجمع ... أكمل القراءة »

صفير: لا يهزم الوباء الا بالمَناعَة… ولا يمكن تجَاوز المحن الا بالمناعة الوطنية

دياب في إطلاق مبادرة جمعية المصارف بشأن معالجة مصابي كورونا: نراهن على تكافل المجتمع أطلقت من السرايا الحكومية اليوم، مبادرة من جمعية مصارف لبنان، وهي عبارة عن تأمين أجهزة طبية واستشفائية لمعالجة المصابين بوباء كورونا بقيمة تناهز 6 ملايين دولار اميركي. إعلان المبادرة جاء خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب قبل ظهر اليوم في مكتبه وفدا من جمعية ... أكمل القراءة »

بري الى اللبنانيين: التزموا بيوتكم واستجيبوا الى الارشادات وكونوا المجتمع الحي المرصوص بوجه عدو بعنوان فيروس وبائي

وجَّه دولة الرئيس نبيه بري كلمة إلى اللبنانيين اليوم قال فيها: ” يا لبنان أيها الأرز المثابر في تراب الأرض أيها الغني بالحياة يا ثلوجَ الاغنيات ياشمسَ الصباحات التي لا تنطفىء…. أيها الكلمةُ التي تتفتح باسمها زهور الإنسان أيها الزمنُ المغسول بالضوء والأعياد المباركُ المقدس الملفوفُ بالخبز والملح وعرق الجبين أيها الفرحُ المقيم على الأجفان أيها البلد الشاهد والشهيد تنهضُ ... أكمل القراءة »

المكتب السياسي لحركة أمل يناشد اللبنانيين التزام منازلهم

وجه المكتب السياسي لحركة امل  نداء إلى اللبنانيين دعاهم فيه الى التزام منازلهم وعدم مغادرتها ،بإنتظار الإعلان رسمياً عن انتفاء أسباب الحجر الصحي بسبب وباء كورونا .وجاء في النداء:ايها اللبنانيونأمانتان افتديتموهما بأغلى ما تملكون… حفظ الانسان وحفظ لبنان .وكما في كل الملمات كنتم عيون الوطن الحارسة… وجنوده الأوفياء في الذود عن ترابه  والدفاع عن سيادته وحفظ كرامة إنسانه .. فصدقتم ... أكمل القراءة »

ربيع بارود يتحدى فايروس الكورونا في هذه الأغنية

ربيع بارود يتحدى فايروس الكورونا في هذه الأغنية بعد نجاح تعاونهما في أغنية ” ع فوقة ” التي حقّقت نسبة مشاهدة تخطّت ال8 مليون عبر ” يوتيوب ” ، أطلق الفنان ربيع بارود أغنية خاصّة عن ” الكورونا ” من كلمات وألحان أحمد عبد النبي . ورغم أنه لم يمرّ يوم واحد على إطلاق هذه الأغنية إلا أنها لاقت أصداءً ... أكمل القراءة »