الخميس , 2 أبريل 2020

أرشيف يوم: مارس 21, 2020

دياب يدعو اللبنانيين إلى “حظر تجول ذاتي لأن الدولة لا تستطيع وحدها مواجهة الزحف الوبائي”

وجه رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، كلمة إلى اللبنانيين، دعاهم فيها الى “حظر تجول ذاتي لأن الدولة لا تستطيع وحدها مواجهة الزحف الوبائي، فالمسؤولية هي مسؤولية فردية ومجتمعية ورسمية، في آن واحد”. وجاء في كلمته: أيُها اللبنانيون منذ شهرٍ كاملٍ، وصل فيروس كورونا إلى لبنان، وكانت الحكومة اللبنانية قد اتخذت إجراءات وقائية مسبقاً لمواجهة انتشار هذا الوباء في لبنان. وعلى ... أكمل القراءة »

المفتي دريان: لاقرار العفو العام وتجنّب التجمّع في المساجد والبقاء في المنازل

وجّه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان رسالة الى اللبنانيين في ذكرى الاسراء والمعراج فأشار الى أنه “لدينا الازمة الاقتصادية والنقدية وازمة الوباء والازمة السياسية التي من أهم مظاهرها الثقة المتضائلة او المفتقدة بين السلطات والناس”، معتبرا أن ذلك لأن السياسات الاقتصادية والمالية ما كانت سليمة ولا متبصرة وضرورة الاصلاح التي قال الجميع انهم مقتنعون بها لم تحقق وكل ... أكمل القراءة »

كورونا لبنان وزارة الصحة: 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان يرفع عدد الحالات الى 187 حالة

أعلنت وزارة الصحة العامة، في بيان، أنه تم تسجيل 24 إصابة جديدة مثبتة بفيروس كورونا، وجاء في البيان: “ابتداء من 21 شباط وحتى تاريخ 21 آذار 2020، بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبريا 187 حالة بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وتلك المبلغة من المستشفيات الجامعية الأخرى المعتمدة من قبل الوزارة (أي تم تسجيل 24 ... أكمل القراءة »

السيدة نازك رفيق الحريري هنأت أمهات لبنان والعالم في عيدهن :”عيد الأم هو رمز المحبة والأمل وتجدُّد الحياة.

بيان السيدة نازك رفيق الحريري لمناسبة عيد الأم  هنَّأت السيدة نازك رفيق الحريري أمهات لبنان والعالم في عيدهن. وقالت “عيد الأم هو رمز المحبة والأمل وتجدُّد الحياة. هي مناسبة جديدة تجمعنا، بدون تمييز أو استثناء، وهي فرصة لنؤكد التقاءنا حول هذه القيمة الإنسانية العظيمة، التي تُنجِب وتُربِّي المُبدعين والنُخَب وبُناةَ الأوطان المسالمة والحديثة والمتقدمة.” وأمِلت بأن يكون هذا اليوم الذي ... أكمل القراءة »

الصحافة اليوم السبت 21 أذار 2020

صباح الخير ماذا في الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21آذار 2020… الشرق: إلى أمي في يوم عيدها… آه يا أمي..///عون في يوم الفرنكوفونية: باحترام القيم تتغلب البشرية على مخاطر الوباء///دياب استقبل جمعية المصارف وترأس اجتماع مبادرة كورونا: للحؤول دون زيادة الأعداد//السيّد: أميركا والكورونا هرّبا الفاخوري///نهاية مسلسل صفقة الفاخوري…استقالة رئيس المحكمة العسكرية//كورونا 163 اصابة. ودعم اممي للبنان وشعبه وحكومته ... أكمل القراءة »