أخبار أقليمية و دولية

انفجار يستهدف حافلة سياحية في مصر ويسفر عن إصابات

 (CNN) – استهدف انفجار، حافلة سياحية في مصر، الأحد، ما أسفر عن عدد من الإصابات، وفقا لوسائل إعلام رسمية وشهود عيان. وذكر التلفزيون الرسمي أن 25 سائحا من جنوب أفريقيا كانوا على متن الحافلة المستهدفة، دون الكشف عن عدد المصابين. ووقع الانفجار قرب المتحف المصري الذي سيتم افتتاحه في منطقة الجيزة، وقد حدد مصدر أمني لـCNN مكان وقوع الحادثة، في ... أكمل القراءة »

تماشيا مع مبادرة مجتمعي مكان للجميع…..معالي الوزيرة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي تزور مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ( أصحاب الهمم ) وذلك في إطار تعزيز المسؤولية الإجتماعية

قامت معالي الوزيرة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي بزيارة مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ( أصحاب الهمم ) وذلك في إطار تعزيز المسؤولية الإجتماعية وتماشيا مع مبادرة مجتمعي مكان للجميع , استقبل معاليها سعادة خالد الحليان رئيس مجلس إدارة المركز والسيد إيان فيرسيرفس نائب رئيس مجلس الإدارة والسيدة نادية عبدالعزيز والسيد عبدالقادر عبيد ... أكمل القراءة »

كلودين عون روكز : نعطي خطة العمل الوطنية 1325 كل حظوظ النجاح

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تنظم لقاء جانبياً بالتعاون مع الأردن، على هامش الدورة 63 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة. كلودين عون روكز:” أرادت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية أن تعطي خطة العمل الوطنية 1325 كل حظوظ النجاح لأن مهمتنا لا تتوقف عند تطوير خطة العمل الوطنية ورسمها، بل تمتد إلى التأكد من أنه سيتم تنفيذها بنجاح في المستقبل ... أكمل القراءة »

لبنان “يقرع الجرس” للمساواة بين الجنسين لأول مرة

لبنان “يقرع الجرس” للمساواة بين الجنسين لأول مرة بمناسبة يوم المرأة العالمي (8 آذار)، إستضاف لبنان ولأول مرة حفل “قرع الجرس” للتوعية حول الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. تم تنظيم هذا الحدث تحت رعاية دولة رئيس الوزراء السيد سعد الحريري، بالشراكة مع الشبكة الوطنية لميثاق الأمم المتحدة في لبنانGCNL ، ... أكمل القراءة »

المفوضية الأوروبية بمناسبة يوم المرأة العالمي 2019 “المساواة قيمة أساسية للاتحاد الأوروبي ومبدأ سنواصل النضال من أجله. ولا تخرج المساواة بين النساء والرجال عن هذه القاعدة.

بيان صادر عن المفوضية الأوروبية بمناسبة يوم المرأة العالمي 2019 “المساواة قيمة أساسية للاتحاد الأوروبي ومبدأ سنواصل النضال من أجله. ولا تخرج المساواة بين النساء والرجال عن هذه القاعدة. تُصنَّف أوروبا بين أكثر الأماكن أماناً ومساواةً للفتيات والنساء في العالم. ووصل عدد النساء العاملات إلى مستويات عالية تاريخياً في الاتحاد الأوروبي. وهناك المزيد من النساء في مناصب سلطة اليوم، وهذا ... أكمل القراءة »

حزب الله يبث فيلما وثائقيا عن قائده عماد مغنية مباشرة على هواتف الإسرائيليين!

أعاد حزب الله تذكير مسؤولي إسرائيل بالراحل، عماد مغنية، الذي غيّر المعادلات معهم، وقاد التصدي الناجح لقواتهم في حرب يوليو 2006، عبر بثّ فيلم وثائقي عنه على هواتفهم الجوالة. ورد حزب الله بهذه الطريقة على تهديدات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، فأنشأ مجموعة على تطبيق “واتس أب” العالمي، ضمّنها أسماء عشرات المسؤولين الإسرائيليين، بأرقام هواتفهم، وغالبيتهم مستشارون ومسؤولون في الجهاز ... أكمل القراءة »

ماكرون يُرحّب بتشكيل الحكومة:ملتزمون سيادة لبنان ونؤكد أهمية النأي بالنفس ومكافحة الإرهاب

حيّا الرئيس إيمانويل ماكرون تشكيل حكومة لبنان الجديدة اليوم في بيروت”، مشدداً على “ان فرنسا وقفت في خلال الأشهر الأخيرة إلى جانب الشعب اللبناني ومسؤوليه من أجل توفير شروط هذا التشكيل، في سياق روحية الشراكة والصداقة التي تجمع ما بين بلدينا. ووفق بيان صادر عن قصر الاليزيه، اعرب رئيس الجمهورية الفرنسية لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وللوزراء في الحكومة عن ... أكمل القراءة »

6 مصارف قطرية بقائمة أغلى العلامات التجارية للبنوك عالمياً

حلت 6 بنوك قطرية بقائمة مجلة “براند فاينانس” لأغلى 500 بنك من حيث القيمة السوقية عالمياً لعام 2019، على رأسها بنك قطر الوطني “الأعلى قيمة سوقية على مستوى الشرق الأوسط”. والـ5 بنوك الأخرى إلى جانب الوطني هي: مصرفا قطر الإسلامي، والريان، وبنوك التجاري، والدوحة، والدولي الإسلامي. وحسب تقرير المجلة احتل قطر الوطني، المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط، فيما حافظ ... أكمل القراءة »

تونس تخطط لإنتاج 25% من إجمالي استهلاكها للطاقة من الطاقة المتجددة

تخطط تونس لإنتاج ربع إجمالي استهلاكها للطاقة، من خلال الطاقة المُتجددة، وذلك في بحلول العام 2020، وذلك بحسب رئيس الحكومة يوسف الشاهد. وقال الشاهد في كلمة ألقاها يوم (الخميس)10 يناير 2019 خلال تسليم الموافقات المبدئية للفائزين بعروض إحداث مشاريع من طاقة الرياح، إن تونس ستنتج ربع إنتاجها من الطاقة في 2020 عبر مشاريع طاقة متجددة بقيمة 2.5 مليار دينار تونسي ... أكمل القراءة »

بلومبيرغ: انسحاب قطر من أوبك يهدد أكبر تكتل نفطي عالمي

قالت شبكة بلومبيرغ الأمريكية إن دولة قطر تعتمد على الغاز أكثر من النفط، لكن قرار انسحابها من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) يحمل بين طياته الكثير، وهو يهدد تماسك أكبر تكتل للدول المصدرة للنفط. وكان سعد شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة في قطر، قد أعلن صباح الاثنين قرار بلاده الانسحاب من منظمة أوبك، اعتباراً من الشهر المقبل، وهي الخطوة ... أكمل القراءة »

رجاء انتظر

اشترك في نشرتنا الإخبارية

تريد أن يتم إعلامك عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه ليكون أول من يعرف.