الجمعة , 5 يونيو 2020

مختارات

محسن إبراهيم الزميل.. رفيق الصحافة

برحيل محسن ابراهيم تنطوي صفحة من تاريخ لبنان الحديث، مليئة بالتطورات والتحولات والأحداث الخطيرة، وقد برز فيها مناضلا ومفكرا صاحب منهج ثوري في مقاربتها.ولا يملك المرء إلا أن يحترم تجربته وصدق التزامه وشمولية ثقافته، وقدرته على المزاوجة الذكية بين صلابة عقيدته ومرونته السياسية وواقعيته، سواء اختلف معه أو اتفق .كان رحمه الله صحافيا ، ومحررا قبل أن يمتلك مطبوعة ” ... أكمل القراءة »

الإكزيما المزمنة :أكثر من مجرد حكة!

بيروت، لبنان- 2 حزيران،2020: نظمت شركة “سانوفي” حلقة حوارية عبر الإنترنت تحت عنوان ” الإكزيما المزمنة :أكثر من مجرد حكة! “بهدف رفع الوعي حول هذا المرض في لبنان. ترأس هذه الحلقة البروفسور فؤاد السيّد، رئيس الجمعية اللبنانية لأطباء الجلد في لبنان والبروفسورة كارلا عيراني، رئيسة الجمعية اللبنانية لأمراض الحساسية والمناعة. ولقد وجهت شركة “سانوفي” الدعوة إلى عددٍ من الوجوه الإعلامية ... أكمل القراءة »

الشاعرة والكاتبة رانية مرعي في حوار صحفيّ مع الزميل فؤاد رمضان

الشاعرة رانيا مرعي. مع الزميل فوءاد رمضان شاعرة ملهمة لُقبت “بشاعرة الحب ” تعزف سمفونية الحياة على وتر الحروف والكلمات بتجليات روحانية ونبضات قلب يحتضنها الشوق والوجد والحنين احيانا”، والوجع على الوطن وشعبه احيانا” اخرى بلهفة عليه لا توصفوما يحيط به في ظل الازمة المستجدة الصحية والاقتصادية معا”.ترسم كلماتها على صدر الغيم شمس المغيب وتبحر في لظى الاشواق والوجد والهيام. ... أكمل القراءة »

أخصائي التغذية أحمد محمد دليلكم لجسم رشيق وصحي

‎يسعى أفراد المجتمع اليوم للوصول لجسم رشيق وصحي بشتى الطرق والوسائل . حيث أصبح امتلاك جسماً متناسقاً وجميلاً ومحاربة السمنة عبر أتباع أنظمة غذائية صحية أو أجراء عمليات جرحية شغلهم الشاغل. الا أن الوصول إلى النتيجة المرجوة تحتاج للكثير من الإصرار وإلارادة. وفي هذا المقال سنعرض عليكم قصة نجاح أخصائي التغذية أحمد محمد في خسارة الوزن. ‎أحمد محمد من الأشخاص ... أكمل القراءة »

مستقبل الإنسان العربي بقلم المفكر اللبناني الدكتور حسن صعب

مستقبل الإنسان العربي رؤية.وحيث لا تكون رؤية لا يكون تاريخ ولا يكون مستقبل.وهي رؤية غيبية من وحي الدين، كالرؤية الفردوسية الأخروية في أديان الوحدانية، إلا الإسلام الذي ألّف بين الرؤيتين الدنيوية والأخروية، بدعوته لسعادة الدارين.أو رؤية إيديولوجية إذا صاغتها حتمية كالاشتراكية العلمية، التي يعتقد معلموها أنها مؤدية للفردوس الأرضي.أو رؤية تنبُئية من إلهام الحدس، كرؤية العالم السياسي الفرنسي ألكسي دي ... أكمل القراءة »

الشيخ صالح كامل كما عرفته

أسامة مهران وافته المنية قبل أيام، لم تكن للمقدمات البديهية، ولا للمظاهر الشكلية، ولا لطبائع الأشياء دورًا يذكر في الفراق، رحل الشيخ صالح بن عبدالله كامل بعد تاريخ حافل بالعطاء، بالبذل والاعتناء، بالمعاناة والابتلاء، منصة معرفية لطالما عاصرنا أدق ملامحها، ولطالما استقينا من ذروتها جميل وقفتها، وشموخ طلتها، وعظيم مهابتها. التقيته لأول مرة في حوار صحفي خاص في عام 1986، ... أكمل القراءة »

الكورونا استطاعت ان توقف العالم كله الا ابداعات روبير ابي نادر

الكورونا استطاعت ان توقف العالم كله الا ابداعات روبير ابي نادربالرغم من توقف العالم كله بسبب وباء كورونا لم يتوقف المصمم العالمي روبير ابي نادر عن ابداعاته بالرغم من الحجر المفروض بالابداع بتصميم عبائات للسيدة الشرقية والخليجية حتى للمنقبات فعمل على حياكتهم يدوياً من مادة الفايبر وأفخم أحجار الكريستال العالمية .وفي اتصال مع المصمم العالمي روبير ابي نادر اكد انه ... أكمل القراءة »

صندوق خليجي بـ 500 مليـار دولار لمواجهة تداعيات «كورونا»

كثيرة هي الدروس والعبر التي يمكن أن نتعلمها ونتدبرها من أزمة تفشي وباء فيروس «كورونا» المستجد سواء بالنسبة لنا كأفراد أو مؤسسات أو مجتمعات، وحتى بالنسبة للدول والتجمعات الإقليمية والعالمية على مختلف مشاربها وأهدافها وطبيعتها.ولا شك أن دول مجلس التعاون الخليجي نجحت خلال السنوات الأربعين الماضية في تعزيز مسيرة المجلس في شتى المجالات، وخاصة على صعيد التكامل الاقتصادي والمالي. ونحن ... أكمل القراءة »

الشارقة صديقة لليافعين”توصي برعاية الأطفال والأسر في الحجر الصحي

ا لسعادة | الشارقة | بقلم : رمزي سليم  اجتمعت اللجنة التنفيذية لمشروع الشارقة صديقة للأطفال واليافعين لمكتب الشارقة صديقة للطفل مؤخراً، حيث ناقشت حقوق الأطفال في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد من الجوانب النفسية والصحية والتعليمية، كما تطرقت إلى استعدادات المؤسسات المعنية واستعرضت أبرز الجهود والمبادرات، ودعت لإطلاق استبيان يحصر الاحتياجات الأساسية للعائلات وأهم المشاكل التي تواجه الأسر.عقد مكتب الشارقة ... أكمل القراءة »

الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية العالمية عدنان يوسف لـ«الديار»

العرب على استعداد لتقديم الدعم للبنان للخروج من أزمته حل أزمة الاقتصاد اللبناني يبدأ أولا بمعالجة طغيان المصالح السياسية على المصالح الاقتصادية للبلد يؤكد الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية العالمية ورئيس جمعية المصارف البحرينية الدكتور عدنان يوسف للديار، أن العرب مستعدون لدعم لبنان للخروج من أزمته الاقتصادية الحادة. وبرأي يوسف أن معالجة أزمة الاقتصاد اللبناني تبدأ أولا بمعالجة طغيان المصالح ... أكمل القراءة »