مختارات

الشيخ زغيب : يوم عاشوراء يوم انتصر فيه الدم على السيف انتصر فيه العقل على الصلف والعلم على الرعونةً والجهل وفي هذا اليوم يجب علينا ان نظهر حزننا ونعلن رفضنا للجبت والطاغوت.

اشار المفتي الشيخ عباس زغيب الى ان يوم عاشوراء يوم تبرك به اعداء الاسلام واعداء الاخلاق واعداء الانسانية فقد فرح به ابليس الذي باض في صدور المنافقين الذين مردوا على الكفر وفرخ في صدورهم حقدا وظنوا انهم بقتلهم للامام الحسين عليه السلام انهم سيقتلون الاسلام والقران وان فعلهم الشيطاني هذا سيطفئ نور الله وغاب عنهم بان الله يابى الا ان ... أكمل القراءة »

مقــــال اليوم بعنوان : المجلس الاقتصادي الاجتماعي

مقــــال اليوم بعنوان : المجلس الاقتصادي الاجتماعي بقلم غازي العريضي ثمة في لبنان مجلس اقتصادي اجتماعي . منذ سنة ونيّف ، بعد اكتمال عقد أعضائه ورئاسته وانطلاق عمله تهافت المسؤولون الى مقره . عقدوا لقاءات واجتماعات ومؤتمرات وقدموا أفكارهم وعبّروا عن نواياهم في دعمهم للمجلس ومسيرته الجديدة . وأكدوا رهانهم عليه وعلى التعاون معه في رسم الخطط والبرامج الاقتصادية للخروج ... أكمل القراءة »

فاديا العلي … كنت تصنعين الحدث واليوم اصبحت انت الحدث … وداعا

فاديا العلي … كنت تصنعين الحدث واليوم اصبحت انت الحدث … وداعا انسانة طموحة و صبورة لا تعرف التعب ولا الملل , دخلت معترك الصحافة والاعلام و عملت في اهم المواقع الاكترونية ناهيك عن بعض الاذاعات اللبنانية الجنوبية . هي أم تسعى دائما لتامين الراحة والامان و مستقبل مشمس لاولادها الاثنين , اليوم وبعد اكثر من خمسة عشرة سنة في الوسط ... أكمل القراءة »

ستاربكس تطلق تشيزكيك فرابتشينو لفتره محدودة!

ستاربكس تطلق تشيزكيك فرابتشينو لفتره محدودة أغسطس 2019: لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستاربكس تطلق مشروبيّ تشيزكيك فرابتشينو. استوحيت النكهة من حلوى التشيزكيك الشهيرة وسيتوفر المشروبان لفترة محدودة بنكهتين لذيذتين هما: تشيزكيك التوت وتشيزكيك الكاراميل. تشيزكيك فرابتشينو التوت: تُضاف نكهة التوت الغنية إلى خليط التشيزكيك ثم تغطى بالكريمة المخفوقة وتعلوها قطع صغيرة من البسكويت المقرمش. تشيزكيك فرابتشينو ... أكمل القراءة »

10فوائد صحية للباذنجان

10 فوائد صحية للباذنجان – ينقي الدم – مفيد لصحة القلب – مفيد لصحة المخ – يقي من مرض السرطان – يقي من الإصابة بالعدوى – لايحتوي على سعرات عالية – يقلل من إمتصاص الكولستيرول الضار – مفيد في حالات الإ صابة بقرحة المعدة – يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية – مهدىء عام ، خافض للضغط ، مقوي للكبد ... أكمل القراءة »

عام على حصار قطر: إنتهاكات إنسانية وصمود قطري/بقلم السفير علي بن حمد المري

قراءة التاريخ والوقوف عند محطاته، والتمعُّن والتأمُّل في دلالات أحداثه، خصوصاً حينما تُنتهك الحقوق والقيم الإنسانية الرفيعة، يُعد ضرورة إنسانية مُلحة، لتسجيل الوقائع ورصدها، وكشف الحقائق، في عالم باتت مصالحه متشابكة، وقضاياه الإنسانية متداخلة، ومحل إهتمام دولي وحقوقي ملحوظ، ومتزايد. في هذا السياق، أقول إن شعوب ودول الخليج وأمتنا العربية والإسلامية ودول العالم، ومنظماته الحقوقية فوجئت بانطلاق حملة ظالمة، ضد ... أكمل القراءة »

الدين والإنتخابات: بماذا يمكن أن تطلعنا الإنتخابات اللبنانية؟ مقال لميلاني كاميت، دومينيكا كروسزويسكا وسامي عطاالله

الدين والإنتخابات: بماذا يمكن أن تطلعنا الإنتخابات اللبنانية؟ مقال لميلاني كاميت، دومينيكا كروسزويسكا وسامي عطاالله سيجري لبنان انتخابات وطنية يوم الأحد للمرة الأولى منذ ما يقرب من عشر سنوات. ومن خلال نتائج دراسة حديثة أجريت حول الدوافع الإنتخابية في لبنان، نلقي الضوء على ما نتوقعه من هذه الانتخابات. تشير البيانات إلى أن “الإنتماء الديني” المشترك بين المرشحين والمواطنين هو العامل ... أكمل القراءة »

40 مليون إصابة بالحصبة حول العالم… لقحوا أولادكم ..بقلم كلوديا أبو درغم

كان من المتوقع أن يطوي العام 2015 نهاية مرض الحصبة في العالم، إلا أن الأجندة الدولية مددت إعلان القضاء عليه للعام 2020، بعدما بيّنت الأرقام إصابة نحو أربعين مليون شخص حول العالم بالحصبة كل عام، ووفاة نحو مليون منهم. وبحسب تقرير منظمةِ الصحة العالمية، بلغ عدد المصابين للعام 2017 في أوروبا حوالي 21 الفِ حالة، و35 حالةِ وفاة، أي أربعة ... أكمل القراءة »

الحدث خاص متل ما هي باقلامهم “سيدر”: شراكة من أجل اقتصاد لبنان ..بقلم هلا صغبيني

من باريس، يُعلن المجتمع الدولي والقطاع الخاص اليوم «شراكة من أجل لبنان». هي شراكة جديدة للمجتمع الدولي من أجل استقرار لبنان، من أجل النهوض باقتصاد لبنان ومن أجل إعادة هيكلته وإعادة تأهيل البنى التحتية. ففي مؤتمر «سيدر» الذي يرعاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيؤكد المجتمع الدولي اليوم أنّ لبنان ممنوع من الانهيار، وسيُعلن تالياً دعمه لاستقراره وحمايته. هو دعم يُترجم ... أكمل القراءة »

بيروت المزهوّة بصراخها الانتخابي “تسرق” استحقاقاتها… من فم المجهول.. بقلم وسام ابو حرفوش

تُفاخرُ بيروت المزهوّة بالزحْف إلى صناديق الاقتراع في السادس من مايو، بصُراخِها السياسي. فمكبّراتُ الصوتِ أَرْحَمُ بالتأكيد من الديناميت وكواتم الصوت. تتباهى العاصمةُ، المأخوذةُ بما تَيسّر من «ربيعٍ»، بحملاتِ الشتائم، فالكلامُ المسمومُ أقلّ وطأة من حملات القتْل والغازات السامة. تَفْرَحُ بيروت، المسكونةُ بالهرجِ والمرجِ، بـ «سوقِ عكاظِ» شعاراتٍ مرّ عليها الزمن وبرامجَ كالدجل، فالغوغائيةُ أكثر رأفة من الغزَوات والبراميل المتفجّرة. ... أكمل القراءة »

رجاء انتظر

اشترك في نشرتنا الإخبارية

تريد أن يتم إعلامك عندما يتم نشر مقالنا؟ أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه ليكون أول من يعرف.